-

الاتحاد الوطني للمتعاملين في الصيدلة يتعهّد

الاتحاد الوطني للمتعاملين في الصيدلة يتعهّد
(اخر تعديل 2023-07-27 10:51:04 )

تعهد الاتحاد الوطني للمتعاملين في الصيدلة، بتوفير المنتجات الطبية اللازمة للسلك الطبي والمرافق الصحية وشبكة الصيدليات لمواجهة الحرائق.

وقال الاتحاد في بيان له، “نظرا للأحداث المؤلمة التي جاءت بعد موجة الحرائق التي اجتاحت مناطق عدة في بلادنا، يعرب الاتحاد الوطني للمتعاملين في الصيدلة، نيابة عن جميع شركاته الأعضاء، عن تعازيها الحارة ومواساتها الصادقة لعائلات وأقارب الضحايا الذين فقدوا حياتهم، وتتضرع إلى الله أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان”.

وتمنى الاتحاد الوطني للمتعاملين في الصيدلة، الشفاء العاجل للمصابين والمرضى، مؤكدا عزمه على الاستمرار في التضامن لتمكين الجزائر من التغلب على آثار وتبعات هذه المرحلة الصعبة.

يذكر، أن وزير الصحة عبد الحق سايحي، كان قد أكد أن كل أدوية الحروق متوفرة على مستوى المستشفيات.

وكشف وزير الصحة، أنّه تمّ إنشاء خلية أزمة على مستوى الصيدلية المركزية من أجل متابعة توفير وتوزيع كل الأدوية وإلى جميع الولايات المتضررة من حرائق الغابات.

من جهتها كانت وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني، قد دعت بشكل عاجل إلى الرفع من قدرات إنتاج المواد الصيدلانية المستخدمة ضد حالات الحرق.

وطالبت الوزارة كل المؤسسات الصيدلانية لإنتاج واستيراد المواد الصيدلانية، والمستلزمات الطبية المستخدمة في البروتوكول العلاجي ضد حالات الحرق، باتخاذ جميع الإجراءات الضرورية وتجنيد الموارد البشرية والمالية اللازمة للرفع من قدرات إنتاج هذه الأدوية.

وجاء ذلك، بعد مجموع حرائق الغابات التي نشبت في العديد من الولايات وبلغ عددها 16 حريقا.