وزير التربية الوطنية يقف على تحضيرات الفصل

وزير التربية الوطنية يقف على تحضيرات الفصل
(اخر تعديل 2024-04-09 16:28:04 )

أشرف وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد على اجتماع تحضيري يخص الفصل المدرسي الثالث والرجوع إلى التوقيت العادي للتمدرس، بعد عطلة عيد الفطر المبارك.

وحسب بيان الوزارة، فقد ترأس بلعابد، ندوة وطنية من مقر الوزارة، عبر تقنية التحاضر المرئي، حضر أشغالها إطارات من الإدارة المركزية، مديرو التربية، مدير الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ومدير الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد، خُصّصت لمتابعة تقييم العمليات التسييرية المرتبطة بالفصل الثالث، وتقديم توجيهات وتعليمات عامة.

وأضاف البيان، أنه تحضيرا للرجوع إلى التوقيت العادي للتمدرس، بعد العودة من عطلة عيد الفطر المبارك، ذكّر الوزير بضرورة الوقوف على ضمان الإطعام المدرسي في المؤسسات التعليمية، منذ اليوم الأوّل، وكلّف المفتشية العامة بمتابعة العملية

كما شدّد باعابد بالمناسبة، على وجوب التأكد من تحيين مختلف المعطيات المحجوزة على النظام المعلوماتي عبر الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية.

وفي سياق متصل، قام الوزير بلعابد، يوم أمس 2024، بزيارة عمل وتفقد إلى ولاية مستغانم، عاين فيها إنجاز بعض المرافق والهياكل المدرسية المبرمجة للاستلام في الدخول المدرسي 2024-2025، كما دشّن ووضع حجر الأساس لأخرى.

واستمع الوزير لعرض، حول قطاع التربية بالولاية والمؤشرات المسجلة ومختلف البرامج التي سيتدعم بها القطاع ومنها 15 مؤسسة تعليمية جديدة و81 قسم توسعة، كما قام بتكريم مجموعة من التلاميذ المتفوقين في المجالات العلمية والأدبية، والذين حازوا على مراتب مشرفة في مختلف التظاهرات الأدبية والفكرية المحلية والوطنية.

وشهدت زيارة العمل التي قام بها الوزير بلعابد للولاية، تنشيطه لندوة صحفية أجاب فيها على جميع أسئلة ممثلي المؤسسات الإعلامية، والتي تمحورت على وجه الخصوص حول تخفيف البرامج في مرحلة التعليم الابتدائي، التسجيل في السنة الأولى من مرحلة التعليم الابتدائي والتي ستكون بصفر ورق، حركة التنقل السنوية للأساتذة، بالإضافة إلى بعض الانشغالات ذات الطابع المحلي.