وزير الداخلية يبحث التعاون الثنائي مع عدد من

وزير الداخلية يبحث التعاون الثنائي مع عدد من
(اخر تعديل 2024-02-26 18:56:03 )

أجرى وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية إبراهيم مراد لقاءات ثنائية مع عدد من نظرائه وزراء الداخلية بالدول العربية تطرق خلالها إلى تعزيز التعاون الثنائي.

جاء ذلك على هامش أشغال الدورة 41 لمجلس وزراء الداخلية العرب، حسب ما أورده بيان لوزارة الداخلية.

والتقى مراد بوزير الداخلية لدولة ليبيا عماد طرابلسي الذي تباحث معه آليات مجابهة الجريمة العابرة للحدود، لاسيما مكافحة الاتجار بالمخدرات.

وفي هذا الشأن، حيّا الوزير الليبي الجهود “الهامة” التي تبذلها الجزائر للحفاظ على الأمن والاستقرار عبر الحدود، معتبرا تنسيق الجهود كفيل بكبح هذه الآفة.

كما تحادث وزير الداخلية مع نظيره الموريتاني، محمد أحمد ولد محمد الأمين، في لقاء جدد خلاله الطرفان الإشادة بمستوى العلاقات المتميز الذي يربط البلدين.

وتكلل ذلك الأسبوع الماضي بالزيارة الرئاسية المشتركة التي سمحت بتدشين المعبرين الحدوديين الثابتين ووضع حجر الأساس لمنطقة التبادل الحر، والطريق الرابط بين تندوف والزويرات.

كما جدد الوزيران عزمهما على تكثيف التعاون في المجال الأمني، حسب ما جاء في بيان لوزارة الداخلية.

والتقى الوزير مراد بنظيره الفلسطيني، زياد هب الريح، وذكّره بالموقف الثابت للجزائر في دعم القضية الفلسطينية والجهود التي تبذلها لاسيما على مستوى مجلس الأمن لوقف المجازر ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

كما تحادث الوزير مع كل من نظيره اليمني ابراهيم أحمد حيدان والعراقي عبد الأمير كامل عبد الله الشمري.

وتطرق مراد مع كل منهما إلى آفاق التعاون المشترك في المجال الأمني لاسيما بخصوص التكوين الشرطي، ومجابهة الجريمة المنظمة بأنواعها.