-

وزير الصحة يطمئن بوفرة أدوية الحروق ويكشف حصيلة

وزير الصحة يطمئن بوفرة أدوية الحروق ويكشف حصيلة
(اخر تعديل 2023-07-26 12:00:03 )

طمأن وزير الصحة، عبد الحق سايحي، بأنّه لا توجد أي أزمة في الأدوية الخاصة بالحروق.

وكشف وزير الصحة على هامش زيارته التفقدية لمستشفى زرالدة للحروق الكبرى، اليوم الأربعاء، أنّه تمّ إنشاء خلية أزمة على مستوى الصيدلية المركزية من أجل متابعة توفير وتوزيع كل الأدوية وإلى جميع الولايات المتضررة من حرائق الغابات.

في هذا السياق، أكد سايحي، أنه تم التكفل بالجرحى في المكان ذاته عبر كل المستشفيات المعنية بالحرائق، لافتا إلى أن عدد الجرحى جراء الحرائق تجاوز 320 جريحا.

وأوضح وزير الصحة، أن الإصابات بالغة الخطورة تم التكفل بها على مستوى مستشفى الحروق الكبرى بالعاصمة.

تجدر الإشارة، إلى أن مصالح الحماية المدنية تمكّنت من إحماد 80 % من الحرائق التي نشبت بغابات في ولايات متفرقة من الوطن بعد التجند دون انقطاع، وفعالية التدخلات الجوية من خلال طائرات الإطفاء المقحمة، وفق وزارة الداخلية.

وتسببت هذه الحرائق في وفاة 34 شخصا بينهم 10 عسكريين وإصابة العشرات، إلى جانب خسائر مادية كبيرة، وفق ما أعلنت السلطات في وقت سابق.

بدورها، كانت وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني قد دعت بشكل عاجل إلى الرفع من قدرات إنتاج المواد الصيدلانية المستخدمة ضد حالات الحرق.

وطالبت الوزارة كل المؤسسات الصيدلانية لإنتاج واستيراد المواد الصيدلانية، والمستلزمات الطبية المستخدمة في البروتوكول العلاجي ضد حالات الحرق، باتخاذ جميع الإجراءات الضرورية وتجنيد الموارد البشرية والمالية اللازمة للرفع من قدرات إنتاج هذه الأدوية.