اجتماع اللجنة الحكومية الجزائرية-الروسية يتوج

اجتماع اللجنة الحكومية الجزائرية-الروسية يتوج
(اخر تعديل 2023-10-28 11:00:05 )

توجت أشغال الدورة الـ 11 للجنة الحكومية الجزائرية-الروسية التي أُختتمت، أمس الجمعة، بالتوقيع على عدة اتفاقيات، إلى جانب صدور محضر اللجنة الذي يعتبر وثيقة هامة تُشكل خارطة طريق للمرحلة المقبلة.

وحسب بيان لوزارة الفلاحة، فقد أشرف مساء أمس، الوزير عبد الحفيظ هني بالعاصمة الروسية موسكو، على اختتام أشغال الدورة الحادية عشر للجنة الحكومية الجزائرية الروسية للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والتقني.

وأكد الوزير في ختام أشغال اللجنة الحكومية، على نجاح الدورة الـ 11، مشيراً إلى أنها أتاحت الفرصة أمام الطرفين من أجل إجراء تقييم شامل لمختلف جوانب التعاون الثنائي.

وأوضح وزير الفلاحة عبد الحفيظ هني، أن ذلك يعكس الحرص على تحقيق الاستفادة القصوى التي توفرها امكانات التكامل بين البلدين في عدة مجالات، من خلال تطابق الرؤى و التصورات بخصوص المسائل التي تم تناولها خلال اللقاءات.

كما دعا وزير الفلاحة في كلمته الختامية، إلى مواصلة العمل من أجل التوقيع على الاتفاقيات التي لم يتم التوقيع عليها خلال المواعيد الثنائية المقبلة.

فيما حث الوزير وفدي البلدين و وممثلي المؤسسات و المتعاملين الاقتصادين في القطاعين العام و الخاص على وضع كل التوصيات المشتركة حيز التنفيذ من أجل فتح آفاق جديدة لتعاون طموح و مثمر.

وحسب بيان وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، فقد احتضنت العاصمة الروسية موسكو الدورة الـ 11 للجنة الحكومية الجزائرية-الروسية خلال الفترة بين 25 و 26 أكتوبر 2023.