انطلاق الدورة الأولى للمشاورات السياسية بين

انطلاق الدورة الأولى للمشاورات السياسية بين
(اخر تعديل 2024-04-28 15:28:05 )

رأس اليوم الأحد، الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج لوناس مقرمان مع نظيره القطري، أحمد حسن الحمادي، الأمين العام لوزارة الخارجية لدولة قطر، الدورة الأولى للمشاورات السياسية بين الجزائر وقطر، بالعاصمة القطرية الدوحة.

وحسب بيان وزارة الخارجية، تسعى الدورة إلى تفعيل مضامين مذكرة التفاهم ذات الصلة الموقعة بمناسبة زيارة الدولة التي أداها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، إلى قطر في فيفري 2022.

وتشكل هذه الدورة “فرصة للإشادة بالزخم والحركية التي تشهدها العلاقات السياسية بين البلدين الشقيقين، والتطور المستمر الذي يعكسه تعدد الزيارات الرسمية التي تبادلها قائدي البلدين خلال السنوات الأخيرة” يضيف البيان.

وتحسبا لانعقاد الدورة السادسة للجنة العليا المشتركة الجزائرية-القطرية، استعرض الجانب الجزائري والقطري واقع العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة لا سيما السياسية والاقتصادية والاستثمارية، وكذا الوسائل الكفيلة بمزيد تعميقها والارتقاء بها.

وفي هذا الصدد، أتاحت المشاورات السياسية بين الطرفين فرصة لتبادل وجهات النظر والتحاليل بشأن العديد من المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، على رأسها القضية الفلسطينية والوضع في الساحل وليبيا والسودان، حيث أفرزت توافقا في وجهات النظر بين الجزائر وقطر.