البرلمان الجزائري يبعث رسالة شكر لجنوب إفريقيا

البرلمان الجزائري يبعث رسالة شكر لجنوب إفريقيا
(اخر تعديل 2024-01-23 14:49:04 )

سلّم ممثلون عن المجموعات البرلمانية بالمجلس الشعبي الوطني، رسالة تقدير وعرفان للقائم بأعمال سفارة جنوب إفريقيا بالجزائر، نظير إيداع بلاده شكوى أمام محكمة العدل الدولية ضد الكيان الصهيوني، دعما للقضية الفلسطينية.

وأفاد البرلمان الجزائري أن المبادرة التي قادها رؤساء المجموعات البرلمانية شكلت فرصة لإبداء الشكر ودعم هذا المسار القوي من دولة عانت من التمييز العنصري والاستعمار وأصبحت تتصدر أحرار العالم المدافعين عن المستضعفين في فلسطين.

ورحّب القائم بالأعمال بالسفارة الجنوب إفريقية المبادرة الإيجابية من البرلمانيين الجزائريين.

وأقدمت جنوب إفريقيا على خطوة تاريخية، بمقاضاة “إسرائيل” على خلفية الإبادة الجماعية والمجازر التي ارتكبتها في حقّ الشعب الفلسطيني.

وأكد وزير الشؤون الخارجية، أحمد عطاف، دعم الجزائر التام للدعوى القضائية التي تقدمت بها حكومة جنوب إفريقيا ضد الاحتلال الاسرائيلي أمام محكمة العدل الدولية.

من جهته رفض الاحتلال الإسرائيلي دعوى جنوب إفريقيا، قائلا إنها لا تستند إلى أساس قانوني.

وقالت وزارة خارجية الاحتلال، إنّ “جنوب إفريقيا تتعاون مع جماعة إرهابية تدعو إلى تدمير إسرائيل، شعب غزة ليس عدو إسرائيل التي تبذل الجهود للحد من وقوع الضرر على المدنيين”.

يذكر، أنّه تقدّمت سابقا، 5 دول بطلب للتحقيق في جرائم حرب ارتكبها الكيان الصهيوني في غزة، لدى المحكمة الجنائية الدولية.

وجاءت الدعاوى، بعد أن وجّه الرئيس تبون دعوة لأحرار العالم لمقاضاة الاحتلال الصهيوني على فظاعة ممارساته في قطاع غزة.

أميرة خاتو

متحصّلة على ماستر في علوم الإعلام والاتصال من جامعة الجزائر 3، صحفية مهتمة بالشأن السياسي والاقتصادي، وصانعة محتوى رقمي هادف