مدافع المنتخب الجزائري يقود شباب قسنطينة للفوز

مدافع المنتخب الجزائري يقود شباب قسنطينة للفوز
(اخر تعديل 2024-04-07 19:28:04 )

استطاع فريق شباب قسنطينة أن يحقق فوزا ثمينا داخل قواعده أمام الضيف نادي بارادو لحساب مباريات الجولة الـ 22 من منافسة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

وتمكن أصحاب الأرض من تسجيل أهداف المواجهة عن طريق بن شعيرة عند الدقيقى الـ 3 من اللقاء.

ومنح الوافد الجديد إلى صفوف المنتخب الجزائري محمد الأمين مداني هدف الفوز لفريقه عند الدقيقة الـ 43 من زمن المرحلة الأولى.

واستطاع نادي بارادو من الوصول إلى مرمى شباب قسنطينة عند الدقيقة الـ 13 ، وهو اللقاء الذي احتضنه ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة.

وتمكن شباب قسنطينة بعد هذا الفوز من احتلال المركز الثاني برصيد 40 نقطة وعلى بعد 12 نقطة عن المتصدر مولودية الجزائر.

وشهدت قائمة المنتخب الجزائري استدعاء الناخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش، لـ05 أسماء ستسجل حضورها رفقة كتيبة “الخضر” لأول مرة في مشوارها، وهو الأمر الذي ينطبق على اللاعب محمد الأمين مداني.

ويلعب صاحب الـ31 عاما لنادي شباب قسنطينة، الناشط في دوري الدرجة الأولى الجزائرية، ويعد أحد ركائزه الأساسية الموسم الكروي الحالي.

ويعد ابن مدينة “الباهية” وهران، لاعبا دوليا سابقا في الفئات السنية للمنتخب الجزائري، بلعبه 03 مواجهات مع كتيبة “الخضر” لأقل من 20 سنة، في نهائيات كاس أمم إفريقيا بالجزائر سنة 2013.

النجم الجزائري عبد القهار #قادري يخطف ثنائية في ناديه البلجيكي حصد بها ثمار توهه شهر مارس 2023 pic.twitter.com/n0ARLmCID2

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) April 1, 2023

ورغم تلقيه استدعاء للمشاركة رفقة المنتخب الوطني الجزائري للاعبين المحليين، إلا أنه فشل في تدوين أية مباراة في سجله الدولي رفقة المنتخب المحلي.

وعلى صعيد الأندية، تخرج اللاعب محمد الأمين مداني من مدرسة نادي اتحاد العاصمة، وتدرج إلى فئة أقل من 21 عاما، قبل انتقاله إلى نادي مولودية العلمة في أول عقوده الاحترافية.

ولعب وافد المنتخب الجزائري الجديد لأندية اتحاد الحراش وأكابر اتحاد العاصمة وشبيبة الساورة ونادي نجم مقرة.

وخاض مدافع نادي شباب قسنطينة حاليا، تجربة احترافية خارج الجزائر، وتقمص ألوان نادي الهلال الرياضي الشابي التونسي ما بين 2019 وإلى غاية 2021.

وبخصوص الموسم الكروي الحالي، خاض المدافع المحوري محمد الأمين مداني، 19 مباراة في البطولة الجزائرية، رفقة ناديه شباب قسنطينة.

كما شارك مدافع كتيبة “الخضر” الجديد في مواجهتين بمنافسة دوري أبطال إفريقيا، وواحدة في منافسة كأس الجزائر، ما يعني أنه شارك في 22 لقاء إلى حد الآن رفقة ناديه.