قنصلية الجزائر بمدينة ليل.. تغييرات هامة تخصّ

قنصلية الجزائر بمدينة ليل.. تغييرات هامة تخصّ
(اخر تعديل 2024-04-07 11:49:03 )

أقرّت القنصلية العامة للجزائر بمدينة ليل الفرنسية، تغييرات جديدة ستدخل حيّز التنفيذ ابتداءً من السادس عشر من شهر أفريل الجاري.

وأوضحت القنصلية التي تُعنى بشؤون الجزائريين المقيمين بشمال فرنسا، أنه يجب الحصول على موعد قبل التنقل إلى قنصلية ليل من أجل متابعة الطلبات الخاصة بجوازات السفر البيومترية.

وقبل التنقل إلى القنصلية يتوجب إرسال الطلبات عبر البريد الإلكتروني: www.consulat-lille-algerie.fr

ومن شأن هذا الإجراء، تقليص عدد المغتربين المتوافدين على القنصلية، وتنظيم عملية تقربهم للحصول على الخدمات القنصلية.

للإشارة، أسدى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في وقت سابق، توجيهاته وتعليماته للرفع من مستوى نجاعة عمل السلك الدبلوماسي وممثليات الجزائر بما يواكب التصور الجديد للدبلوماسية الجزائرية.

كما يُجري الرئيس من فترة إلى أخرى، تغييرات وحركية على مستوى السلك الدبلوماسي والقنصلي.

وترأس سفير الجزائر بفرنسا، سعيد موسي، مؤخرا، اجتماعا تنسيقيا مع القناصل العامين وقناصل الجزائر بفرنسا، أين تم التطرق إلى وضعية الجالية الجزائرية هناك.

وتمّ خلال الاجتماع استعراض التطورات المحققة في إطار المساعي الرامية لتحسين الخدمات القنصلية وغيرها من الخدمات تجاه أفراد الجالية الجزائرية في فرنسا.

كما تمّ تحديد التحديات المطروحة في هذا المجال وكذا الاستجابات المناسبة لضمان تكفل أحسن بتطلعات المواطنين الجزائريين في فرنسا.

وتم التأكيد خلال الاجتماع الذي احتضنه مقر سفارة الجزائر بباريس، على إيلاء أهمية “بالغة” لمرافقة الجزائريين من أجل السماح لهم بالمساهمة كليا في بناء الجزائر الجديدة.