منحة للجزائريين الراغبين في الدراسة ببريطانيا

منحة للجزائريين الراغبين في الدراسة ببريطانيا
(اخر تعديل 2023-08-31 12:54:04 )

أعلنت السفارة البريطانية بالجزائر، عن منحة دراسية موجهة للجزائريين الراغبين في مواصلة دراستهم في المملكة المتحدة.

وأفادت السفارة أن فتح باب التقديم لبرنامج المنح البريطانية الشهير “تشيفنينج” للموسم الدراسي 2024/2023 سيكون خلال أسبوعين، داعية الطلاب الجزائريين المهتمين بهذه المنح إلى إعداد ملفات طلباتهم وتقديمها ابتداء من 12 سبتمبر على الموقع الخاص بالمنحة.

من بين جميع المنح الدراسية المتاحة في المملكة المتحدة للطلاب الدوليين، تعد منحة “تشيفنينج” واحدة من أكثر المنح المرموقة والأكثر تنافسية.

🚨 The countdown is on!

Applications for fully funded #Chevening Scholarships will open in 2 weeks. This could be your chance to spend a year studying at a world-class UK university and meet a global network of friends for life 🌏

Start preparing now: https://t.co/I8bRdaj4cd pic.twitter.com/pYiNrFF1Zn

— Chevening Awards🇬🇧 (@CheveningFCDO) August 29, 2023

ومن شروط الفوز بالمنحة البريطانية هو تمتع الطالب بقدرات قيادية بارزة ومسيرة جامعية نموذجية.

ويستفيد المتحصلون على منحة “تشيفنينج” من تمويل كامل للدراسة في أي جامعة بريطانية لمدة عام واحد إلى غاية درجة الماستر، حيث تمول المنحة من طرف وزارة الشؤون الخارجية والكومنولث والتنمية ومن خلال المنظمات الشريكة.

وتتمثل مزايا المنحة في تغطية كاملة للرسوم الدراسية وتقديم مبلغ شهري للطالب،إضافة إلى دعم تكاليف السفر بين بلد الإقامة والمملكة المتحدة ذهابا وإيابا ودعم تكاليف التأشيرة، على جانب تقديم منحة سفر لحضور فعاليات “تشيفنينج”.