تجديد الاعتراف الدولي بالهيئة الجزائرية

تجديد الاعتراف الدولي بالهيئة الجزائرية
(اخر تعديل 2023-10-05 11:57:04 )

تمكنت الهيئة الجزائرية للاعتماد “ألجيراك” المؤهلة الوحيدة في السوق الوطنية لمنح شهادات اعتماد لفائدة هيئات تقييم المطابقة مخابر تجارب وتحليل والمعايرة وهيئات التفتيش وهيئات التصديق من الحصول رسميا على الاعتراف الدولي من طرف المنظمة الأوروبية للاعتماد.

وأوضح بيان لـ “ألجيراك”، تم تجديد الاعتراف بالكفاءة التقنية والتنظيمية للهيئة بهدف إنجاز النشاطات الخاصة بالاعتماد، وهذا في إطار احترام إجراءات التقييم والمتطلبات الدولية المعمول بها.

وحسب نفس المصدر، يمثل هذا النجاح “الجهود التي التزمت بها ألجيراك حتى تحافظ على تحكمها في الممارسات السليمة الخاصة بالتقييم في أعلى مستوى، والتوصل إلى إعداد منظومة اعتماد مهيكلة ومتينة تركز عليها السلطات العمومية لحماية السكان، من المخاطر التي يواجهونها في حياتهم اليومية وضمان أحسن ضبط و مراقبة للسوق“.

وقرر مجلس الاتفاقيات متعددة الأطراف للمنظمة الأوروبية للاعتماد خلال اجتماعها الـ49 المنعقد في 3 أكتوبر 2023 ببروكسل، الإبقاء على القانون الأساسي لهيئة ألجيراك كطرف موقع على الاتفاقيات متعددة الأطراف للمنظمة الأوروبية للاعتماد في مجالات المعايرة (ISO/ CEI 17025)، والخاص بالتجارب (ISO/CEI 17025) والتفتيش (ISO/CEI 17020) وهذا إلى غاية شهر فيفري 2027 التاريخ الذي يتم فيه إجراء تقييم جديد.