البروفيسور درار: نحو دخول مخبر جديد مختص في

البروفيسور درار: نحو دخول مخبر جديد مختص في
(اخر تعديل 2024-04-17 18:35:04 )

كشف مدير معهد باستور بالجزائر، البروفيسور فوزي درار، عن دخول مخبر جديد مختص في الاستعجالات البيولوجية الفيروسية، حيز الخدمة، خلال الأشهر القليلة القادمة.

وقال البروفيسو درار، أن المخبر يضاف إلى مكتسبات المعهد الذي يحوز على مخبر عالي الكفاءة في الاستعجالات البيولوجية، إضافة إلى مخبر جهوي ذو مواصفات عالمية مختص في مراقبة الأمصال واللقاحات، دخل حيز الخدمة مؤخرا.

وجاء تصريح درار للصحافة، اليوم الأربعاء بولاية وهران، على هامش إشرافه على مراسم افتتاح الطبعة ال 26 للصالون الدولي للصحة “سيمام” رفقة رئيس الهيئة الوطنية لترقية الصحة وتطوير البحث “فورام”، البروفيسور مصطفى خياطي.

وفي ذات الشأن، كشف البروفيسور درار، أن المخبر الجديد المختص في الاستعجالات البيولوجية الفيروسية يرتقب دخوله حيز الخدمة قريبا، ويتوقع تدشينه خلال الصيف المقبل.

كما قال مدير معهد باستور بالجزائر، فيما يتعلق بعملية الرقمنة على مستوى المعهد، أنها “قطعت شوطا كبيرا”، مبرزا أنها ستستكمل في نهاية السنة الجارية، مذكرا، أن المعهد كان قد فتح خلال جائحة كورونا منصة رقمية تربطه بمختلف المؤسسات الاستشفائية.

وفي سياق مرتبط، ثمن رئيس الهيئة الوطنية لترقية الصحة وتطوير البحث “فورام”، البروفيسور مصطفى خياطي، أن المشاركة النوعية في صالون “سيمام” المنظم بمركز المؤتمرات “محمد بن أحمد” ، تعكس حرص المنظمين على جمع كل ما هو جديد في مجال التجهيزات الطبية.

يذكر، أن ولاية وهران تحتضن الطبعة 26 للصالون الدولي للصحة “سيمام”، من 17 إلى 20 أفريل الجاري، بمشاركة أكثر من 200 عارض بمركز المؤتمرات “محمد بن أحمد”.

وينتظر، أن يعرف الصالون حضورا قياسيا للزوار والمهتمين بالشأن الصحي، نتيجة تواجد مختلف المؤسسات والفاعلين في الميدان، حسب ما أفاد به المنظمون خلال ندوة صحفية سبقت الافتتاح الرسمي، بتأكيد مشاركة 692 مؤسسة ناشطة بالميدان ستكون حاضرة في التظاهرة، ممثلة لأزيد من 40 بلدا من خارج الجزائر.