الرئيس تبون يحيّي مواقف القيادة الإيرانية

الرئيس تبون يحيّي مواقف القيادة الإيرانية
(اخر تعديل 2024-03-03 15:28:04 )

ثمّن رئيس الجمهوريه عبد المجيد تبون مواقف القيادة الإيرانية الداعمة للشعب الفلسطيني والرافضة للعدوان الصهيوني في ظل الصمت المخزي لبعض الدول.

وأكد الرئيس تبون، في تصريح صحفي في مشترك مع رئيس الجمهورية الاسلامية الإيرانية، ابراهيم رئيسي، اتفاقه مع نظيره الايراني على تكثيف التنسيق والتشاور حول القضيه الفلسطينية، مذكرا بمتانة العلاقات الجزائرية الايرانية التاريخية.

وبذات المناسبة جدد رئيس الجمهوريه عزمه على الارتقاء بالتعاون والثنائي بين البلدين الى مستوى الارادة السياسية، ليغتنم الفرصة، ليحيّي الموقف الايراني الداعم لعضوية الجزائر غير الدائمة في مجلس الامن الدولي، مجددا التأكيد على مواصلة الجزائر دفاعها عن القضايا العادلة ونصرتها.

وفي شأن متصل، صرّح الرئيس تبون، أنه تطرق مع نظيره الإيراني إلى مستجدات الأوضاع على المستوى الدولي والإقليمي لا سيما العدوان الكيان المحتل واستمرار جرائمه وانتهاكاته للأعراف الإنسانية والدولية في قطاع غزة، ليشير لتطابق مواقف القيادة الايرانية مع نظيرتها الجزائرية بهذا الخصوص.

وارتباطا بما سبق، كشف رئيس الجمهورية، أنه استعرض مع نظيره الايراني الاوضاع في منطقة الساحل ومستجدات قضية الصحراء الغربية، معربًا عن ارتياحه للتطابق في وجهات النظر، ومؤكدا مواصلة الجهود الرامية لحفظ الأمن والسلام الدوليين.

ويذكر أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، استقبل اليوم الأحد، نظيره الإيراني إبراهيم رئيسي الذي يؤدي زيارة رسمية إلى الجزائر، وأجرى الطرفان محادثات ثنائية على انفراد، بقصر المرادية، كما تم إجراء محادثات موسعة بين الوفدين الجزائري والإيراني.

وأشرف الرئيسان على مراسم التوقيع على اتفاقيات تعاون ومذكرات تفاهم شملت مجالات عدة، كما سبق للرئيس الإيراني، أن دعا رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى زيارة طهران.