مشاورات سياسية بين عطاف ونظيره الرواندي

مشاورات سياسية بين عطاف ونظيره الرواندي
(اخر تعديل 2024-04-13 18:35:03 )

بحث وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، مع نظيره الرواندي، فانسنت بيروتا القضايا السياسية، والاستحقاقات المقبلة على الصعيدين الثنائي ومتعدد الأطراف.

وتلقى الوزير عطاف، اليوم السبت، مكالمة هاتفية من قبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون بجمهورية رواندا، فانسنت بيروتا، حسب بيان الخارجية.

وسمحت الفرصة، بمواصلة المشاورات السياسية التي تمت مؤخرا بين الوزيرين بالعاصمة الرواندية كيغالي، حيث ثمن الوزير بيروتا مشاركة الجزائر في مراسم إحياء الذكرى الثلاثين لمجازر الإبادة الجماعية التي تعرضت لها بلاده سنة 1994، منوها برسالة التضامن التي بعث بها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، إلى نظيره الرواندي، بول كاغامي، بهذه المناسبة، كما تطرق الطرفان، إلى الاستحقاقات المقبلة على الصعيدين الثنائي ومتعدد الأطراف، حسب ذات البيان.

يذكر، أن وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، شارك الأسبوع الماضي في إحياء دولة رواندا، لذكرى الإبادة الجماعية الـ 30، والتي شهدتها البلاد سنة 1994، وذلك بحضور شخصيات من جميع أنحاء العالم، بالعاصمة كيغالي.

وأكدت وزارة الخارجية أن مشاركة الوزير أحمد عطاف تعد فرصة لتجديد تضامن الجزائر الدائم مع جمهورية رواندا، مع التأكيد على ضرورة إعلاء الدروس المستقاة من التجربة الأليمة التي مر بها هذا البلد في مواجهة حرب الإبادة الجماعية التي يقودها الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وكان عطاف قد أجرى على هامش تواجده بالعاصمة كيغالي، محادثات ثنائية مع نظيره الرواندي فانسنت بيروتا، اتفق خلالها الطرفان على تنشيط آفاق التعاون بين البلدين.