أسعار النفط تواصل الارتفاع لهذا السبب

أسعار النفط تواصل الارتفاع لهذا السبب
(اخر تعديل 2024-03-08 10:35:03 )

تواصل أسعار النفط تحقيق المكاسب في تعاملات الأسواق العالمية، في ظل تزايد الطلب لدى كبار المستهلكين على غرار الصين والولايات المتحدة الأمريكية.

وارتفعت أسعار النفط بدعم من نمو الطلب على الخام في الولايات المتحدة الأمريكية والصين.

وحسب ما أفادت منصة الطاقة المتخصصة، فقد شهدت أسعار النفط تعاملات متباينة على مدار جلسات أمس الخميس، لينتهي الحاةل بالعقود الآجلة لخام برنت القياسي تحت 83 دولارًا للبرميل.

وقال المصدر ذاته، إنه وبحلول الساعة 07:15 صباحًا بتوقيت غرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم ماي 2024، بنسبة 0.7% أو بمقدار 58 سنتًا، مسجلةً نحو 83.54 دولارًا للبرميل.

كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنسبة 0.9%، أو بمقدار 69 سنتًا إلى 79.62 دولارًا للبرميل الواحد.

وأظهرت بيانات صادرة عن إدارة معلومات الطاقة، أن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة انخفضت 4.5 مليون برميل الأسبوع الماضي، كما هبطت مخزونات نواتج التقطير 4.1 مليون برميل، وانخفض كلاهما بأكثر من المتوقع، بما يعكس قوة الطلب.

وفي الصين، ارتفعت واردات النفط الخام 5.1% في أول شهرين من عام 2024 مقارنة بالعام الماضي، وزاد استهلاك الوقود في الهند 5.7% على أساس سنوي في فيفري الماضي، وسط نشاط قوي للمصانع في ثالث أكبر مستورد ومستهلك للنفط في العالم.

يذكر أن رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، كان قد صرّح، أمس الخميس، بأن البنك المركزي الأميركي “ليس بعيدًا” عن اكتساب ثقة كافية بأن التضخم ينخفض بما يكفي، ليبدأ خفض أسعار الفائدة.