العروض تتهاطل على عمروش رغم عقوبة “كاف”

العروض تتهاطل على عمروش رغم عقوبة “كاف”
(اخر تعديل 2024-04-18 14:35:03 )

أعلن المدرب الجزائري عادل عمروش رسميا اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية للطعن في قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، بإيقافه 8 مباريات خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا السابقة بكوت ديفوار.

وأدلى المدرب عادل عمروش بتصريحات قبل مواجهة المغرب وتنزانيا في الجولة الأولى من مسابقة كأس أمم أفريقيا 2024، اتهم فيها الاتحاد المغربي بالتحكم في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وكشفت مصادر مقربة من منصة “أوراس” أن المدرب عادل عمروش ينتظر إلغاء العقوبة أو على الأقل تخفيفها قصد خوض تجربة جديدة بعد الفترة التي قضاها مدربا لمنتنخب تنزانيا.

وأكدت مصادر “أوراس” أن عمروش يملك عروضا جادة من أندية ومنتخبات إفريقية، لكن العقوبة التي طالته مؤخرا عطلت انتقاله.

وبقي في جعبة المدرب السابق لمولودية الجزائر واتحاد الجزائر 4 مباريات من أجل استنفاذ العقوبة المسلطة عليه والتي قدرت بثمان مباريات كاملة.

وحرم عمروش من تولي العارضة الفنية لمنتخب تنزانيا في كأس أمم إفريقيا بعد انتقاده لرئيس الجامعة الملكية المغربية فوزي لقجع والاتحاد المغربي واصفا إياه بالقوة الضاربة في أفريقيا مشيرا إلى أن الهيئة الكروية في المغرب هي من تتحكم في الكاف وهو مَن يسيّر الأمور في أفريقيا، وهو أيضًا مَن يختار الحكم في مبارياتهم.

وفضل المدرب عمروش البالغ من العمر 56 عامًا، التصعيد في قضيته برفع شكوى إلى محكمة التحكيم الرياضية، التي تتّخذ من مدينة لوزان السويسرية مقرًّا لها.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن طريقة لجنة الانضباط سلطت عقوبة الإيقاف على عادل عمروش عقب تصريحاته دون الاستماع لأقواله مع فرض غرامة مالية قدرها 9200 أورو قبل أن يتم إلغاء الغرامة مع تثبيت عقوبة الإيقاف.