حركة النهضة تعلن مشاركتها في الانتخابات

حركة النهضة تعلن مشاركتها في الانتخابات
(اخر تعديل 2024-05-01 23:28:04 )

قال الأمين العام لحركة النهضة، محمد ذويبي، إن تشكيلته السياسية قد قررت المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأبرز ذويبي، في افتتاح لقاء نظمته تشكيلته السياسية، اليوم الأربعاء، بدار الثقافة “الإخوة مجدوب”، بمدينة برج بوعريريج، يندرج في إطار تجديد هياكل الحزب، وأن الحركة ما تزال على مواقفها السابقة وترى بأنه لا بديل عن الانتخابات في اختيار من يقود البلاد.

وذكر المتحدث، بأن مجلس الشورى الوطني لحركة النهضة كان قد قرر في دورته العادية المنعقدة في 1 مارس 2024، المشاركة في الاستحقاق الانتخابي المقبل، الذي من شأنه أن يكرس أكثر الدور المحوري للجزائر كفاعل على المستويين الإقليمي والدولي.

وأضاف ذويبي، في نفس السياق، بأن صيغة مشاركة حركة النهضة في الانتخابات الرئاسية، سيفصل فيها مجلس الشورى الوطني بعد سلسلة المشاورات التي ينظمها المكتب الوطني للحزب مع قواعد تشكيلته السياسية عبر الولايات.

ومن جهة أخرى، عرج الأمين العام لحركة النهضة، على الأوضاع في فلسطين المحتلة بعد طوفان الأقصى، منوها بالتحول الاستراتيجي الحاصل في التصدي لمشروع الكيان الصهيوني الهدام.

وأثنى في ذات السياق، على مواقف الجزائر الداعمة للقضية الفلسطينية بمواقفها المشرفة، من خلال الجهود والمبادرات الدبلوماسية التي بذلتها من أجل وقف إطلاق النار في غزة وغيرها ولتثبيت عضوية فلسطين كدولة كاملة الحقوق لدى منظمة الأمم المتحدة.

يذكر، أن بعض الناشطين السياسين كانوا قد أعلنوا الترشح للرئاسيات المقبلة، وكان آخرهم طارق زغدود، وقبله كل من بلقاسم ساحلي، وزوبيدة عسول، والذين قرروا دخول المعترك الانتخابي المزمع إجراؤه بتاريخ 7 سبتمبر المقبل.

وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون قد دعا في وقت سابق إلى تنظيم انتخابات رئاسية مُسبقة في 7 سبتمبر المقبل.

وبهذا الخصوص قال الرئيس تبون خلال اللقاء الدوري مع وسائل الإعلام الوطنية في وقت سابق، إن قرار تنظيم انتخابات رئاسية مسبقة بتاريخ 7 سبتمبر المقبلة يعود إلى “أسباب تقنية محضة”.