المفوضة الوطنية: الطفولة من بين الخيارات

المفوضة الوطنية: الطفولة من بين الخيارات
(اخر تعديل 2024-05-04 10:35:03 )

قالت المفوضة الوطنية لحماية الطفولة، مريم شرفي، أن الجزائر دولة اجتماعية بامتياز وأن محور الطفولة من بين الخيارات السياسية الكبرى لبرنامج رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.

وجاء ذلك خلال استقبالها في كندا من طرف وزير المصالح الاجتماعية بكيبك، ليونال كارمن، في إطار زيارتها إلى هذه المقاطعة الكندية التي دامت أربعة أيام، حسب بيان للهيئة الوطنية لحماية وترقية الطفولة.

وأبدى كارمن إعجابه بالمقاربة الجزائرية على غرار دسترة المصلحة العليا للطفل وكل الترسانة القانونية والآليات المؤسساتية والميزانية المعتبرة التي وضعتها الجزائر لمحور الطفولة.

وفي السياق ذاته، ااستقبلت المفوضة الوطنية على مستوى وزارة العلاقات الدولية والفرانكفونية من طرف المسؤول عن منطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا، وبقصر العدالة من قبل رئيسة السلطة القضائية المكلفة بعدالة الأطفال والشباب.

وتم تنظيم عدة جلسات عمل على مستوى مختلف المؤسسات والمصالح التي تقدم خدمات للطفولة في مقاطعة كيبك التابعة لعدة قطاعات وزارية.

وشهدت الزيارة جلسات مع هيئات التابعة لقطاع العدل والتربية والصحة والبرامج الاجتماعية والمؤسسات الأمنية ومراكز طب الأطفال الاجتماعية المسيرة من طرف فعاليات المجتمع المدني.