نهضة بركان المغربي يهدّد بعدم خوض مباراته أمام

نهضة بركان المغربي يهدّد بعدم خوض مباراته أمام
(اخر تعديل 2024-04-21 14:14:05 )

يحاول نادي نهضة بركان المغربي، بإيعاز من رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع، إخراج مباراة نصف نهائي كأس الكونفدرالية، التي ستجمعه بنادي اتحاد الجزائر العاصمة من إطارها الرياضي، والزج بها في لعبة سياسية قذرة.

وفي الوقت الذي تمّ فيه استقبال النادي المغربي بالورود، أشهر هذا الأخير مفاجأة غير ودّية للبلد المضيف، والمتمثلة لقمصان لا تمتّ للقمصان العادية الفريقة بصلة، بعد أن أحدث عليها تغييرات تتمثل في وضع خارطة المملكة المغربية وهي تضم أراضي الصحراء الغربية المحتلة.

وبعد الضجة التي أحدثتها القضية، والتضامن الواسع الذي تلقاه نادي اتحاد الجزائر العاصمة، هدّد النادي المغربي بعدم خوض المباراة.

ونقل موقع “هسبرس” المغربي عن مصدر مسؤول في “نهضة بركان”، أن النادي لم يُجري المباراة في حال ما عُرضت عليه أقمصة أخرى، غير تلك التي احتجزتها الجمارك الجزائرية.

وهدّد الفريق المغربي بلجوئه إلى الاتحادية الإفريقية للعبة للدفاع عن “حقه”.

وأجرى الفريق ذاته، حصته التدريبية بشكل طبيعي وفي الوقت المحدد.

من جهته، يواصل “أبناء سوسطارة” تحضيراتهم بخطى واثقة ورياضية 100 بالمائة، لمواصلة مهمة الدفاع عن اللقب، دون السقوط في الفخ المغربي.

ويستعدّ أنصار النادي العاصمي إلى مساندة فريقهم في ملعب 5 جويلية، للمشاركة في الملحمة الإفريقية وصنع أجواء الفرجة.

للإشارة، ليست هذه المرة الأولى التي تحاول فيها الرباط إقحام الرياضة في مناورات سياسية قذرة، وخلق مشاكل لتشويه صورة الجزائر.