محمد أمين عمورة يتفوق على كبار مهاجمي أوروبا

محمد أمين عمورة يتفوق على كبار مهاجمي أوروبا
(اخر تعديل 2024-04-07 12:14:04 )

كشف المركز الدولي للدراسات الرياضية، تفوق نجم المنتخب الوطني الجزائري محمد أمين عمورة، على كبار المهاجمين في القارة الأوروبية، بإحصائية سجلها مع ناديه سانت جيلواز البلجيكي.

وافتك النجم الدولي الجزائري محمد أمين عمورة مكانة في قائمة اللاعبين الأكثر ركضا، ضمن الدوريات الـ10 الأوروبية الكبرى، وفق إحصائيات المركز الدولي للدراسات الرياضية.

وحل عمورة في المركز الثالث ضمن قائمة أكثر اللاعبين ركضا، في 10 دوريات أوربية كبرى، وهي الإنجليزي والإسباني والإيطالي والفرنسي والألماني والسويسري والهولندي والبلجيكي والبرتغالي والتركي.

وحقق “محارب الصحراء” مسافة 405 متر في مباراة واحدة رفقة ناديه البلجيكي سانت جيلواز، متخلفا على صاحب الصدارة لاعب توتنهام الإنجليزي هيونغ مين يون صاحب 433 متر في لقاء واحد.

بات الدولي الجزائري محمد الأمين عمورة بطل سوق الانتقالات الكروية في أوروبا pic.twitter.com/WoVPK0Fht2

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) February 9, 2024

وحل محمد أمين عمورة مباشرة خلف الوصيف روبرتو بيتشولي لاعب نادي ليتشي الإيطالي، الذي استطاع أن يركض لـ409 متر في مواجهة واحدة بمنافسة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وفضلا عن سرعته والأرقام التي حققها في الركض، يقدم لاعب كتيبة “محاربي الصحراء” مستوى مميز الموسم الحالي رفقة ناديه سانت جيلوار.

وسجل مهاجم كتيبة “الخضر” 17 هدفا خلال 23 مواجهة خاضها في منافسة الدوري البلجيكي إلى حد الآن، فضلا عن صناعته لهدفين آخرين.

وعلى الصعيد الأوروبي، سجل لاعب منتخب الجزائر هدفين وصنع آخر في 06 مباريات لعبها في “اليوروبا ليغ”، كما صنع هدفين في منافسة دوري المؤتمر الأوروبي.

وفي 38 مباراة لعبها الموسم الحالي في الدوري السويسري وبعدها في البطولة البلجيكية، زار محمد أمين عمورة شباك المنافسين في 22 مرة، ومنح فرصة ذلك لرفاقه في 06 مناسبات.