ميكائيل أوليز يحصد ثمار تألقه في إنجلترا

ميكائيل أوليز يحصد ثمار تألقه في إنجلترا
(اخر تعديل 2024-03-02 12:07:03 )

حصد المهاجم الجزائري الأصل ميكائيل أوليز، ثمار تألقه رفقة ناديه كريستال بلاص، في منافسة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وانتزع النجم الجزائري الأصل ميكائيل أوليز جائزة صاحب أفضل هدف في عام 2023 لمنافسة الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي تقدم من قبل شركة “جوائز لندن لكرة القدم”.

Michael Olise won Goal of the Year at the 2024 London Football Awards for his strike against Luton Town ✨#CPFC | @TheLFAOfficial pic.twitter.com/d08DWBxmhq

— Crystal Palace F.C. (@CPFC) March 1, 2024

ونال نجم نادي كريستال بلاص تلك الجائزة بفضل هدفه الرائع في مرمى نادي لوتون تاون، الذي وقعه بتاريخ الـ25 نوفمبر 2023، ضمن مجريات الجولة الـ13 من البطولة الإنجليزية الممتازة لكرة القدم.

ويقدم صاحب الـ22 عاما موسما مميزا رفقة نادي كريستال بلاص في منافسة “البريمر ليغ”، التي خاض فيها 11 مواجهة إلى حد الآن.

وسجل ميكائيل أوليز 06 أهداف بألوان فريقه في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الحالي، فضلا عن صناعته لـ03 أهداف أخرى.

وبات المهاجم الجزائري الأصل محل أطماع عديد الأندية الأوربية العملاقة، التي تسعى للظفر بخدماته بداية من سوق انتقالات اللاعبين الصيفية المقبلة.

وستكون مهمة الفرق الراغبة في التعاقد مع أوليز صعبة، بالنظر إلى ارتفاع قيمته السوقية، التي بلغت 50 مليون “يورو”، حسب مؤشر موقع “ترانسفرماكت” المتخصص.

وعلى صعيد مشواره الدولي، لم يحسم لاعب نادي كريستال بلاص المنتخب الأول الذي سيلعب له مستقبلا، حيث تتصارع عليه 04 اتحادات وطنية لكرة القدم.

ويمكن للنجم ميكائيل أوليز اللعب لـ04 منتخبات وطنية، وهي نيجيريا موطن والده الأصلي، ومنتخب الجزائر أوصول والدته، وإنجلترا التي بحكم حمله الجنسية الإنجليزية، ومنتخب فرنسا موطن ميلاده.

ويمثل أوليز الفئات السنية للمنتخب الفرنسي، حيث لعب مواجهتين لفئة أقل من 18 سنة، و07 أخرى مع كتيبة “الديكة” لأقل من 21 عاما.

ويأمل أنصار المنتخب الوطني الجزائري في تحرك الاتحادية الجزائرية لكرة القدم من أجل إقناع أوليز بتقمص ألوان كتيبة “الخضر”، خاصة مع تعيين الناخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش.