ماليزيا تستثمر 6 مليار دولار في قطاع الحديد

ماليزيا تستثمر 6 مليار دولار في قطاع الحديد
(اخر تعديل 2023-08-08 12:21:03 )

أعلن مجمع “ليون” الماليزي عن الشروع في استثمار لإنتاج الحديد والألمنيوم والصلب بالجزائر، بقيمة استثمارية ضخمة تصل لـ 6 مليار دولار.

وكشف مدير الوكالة الوطنية لترقية الاستثمار عمر ركاش أن هذا المشروع الضخم سيقام على ثلاثة مراحل، مؤكدا أن المجمع انطلق في إجراءات تسجيل الشركة، كما أن وحدة كوالالمبور سيتم نقلها إلى الجزائر.

وأوضح الرئيس المدير العام لمجمع ليون، تان سري داتوك سيري أوتاما ويليام شانغ، عقب زيارته الوكالة الوطنية لترقية الاستثمار، أن اختيار الجزائر يعود لتوفر الأمن ومحيط الاستثمار الإيجابي.

ويجري الرئيس المدير العام لمجمع ليون زيارة للجزائر، منذ الأحد الفارط، حيث التقى وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، وأجرى معه محادثات حول فرص الاستثمار في البلاد.

وحسب منشور لوزارة الطاقة، بحث الطرفان خلال هذا اللقاء، فرص التعاون والاستثمار بين شركات قطاع الطاقة والمناجم والمجمع الماليزي ليون، لاسيما في مجال استغلال الموارد المنجمية، على غرار الألمنيوم وخامات الحديد للاستغلال الصناعي.

ووفقا لذات المصدر، بحث الجانبان فرص التعاون والشراكة في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك لإقامة مشاريع صناعية هيكلية بالجزائر مع المجمع الماليزي.

وكانت الحكومة الجزائرية قد أعلنت، في الأشهر الأخيرة، وضع خطة لبدء استغلال منجم غار اجبيلات الذي يضم احتياطات كبيرة من الحديد في ولاية تندوف، بطاقة إنتاجية تبلغ ما بين 40 و50 مليون طن سنويا.