كيليا نمور تنال مركزا ثالثا عالميا

كيليا نمور تنال مركزا ثالثا عالميا
(اخر تعديل 2024-04-13 17:28:04 )

نالت الجمبازية الجزائرية كيليا نمور مركز ثالثا عالميا في الترتيب العام للجمباز الفني-سيدات اختصاص جهاز عارضة التوازن، قبل الجولة الختامية التي ستقام بالدوحة القطرية، حسبما أفادت به الاتحادية الدولية للعبة.

وذكرت الهيئة الدولية، قبل الجولة الاخيرة لكاس العالم التي ستجرى فعاليتها بالدوحة في 17 أفريل، ان الجزائرية كيليا نمور تتواجد في المركز الثالث برصيد 36 نقطة في اختصاص جهاز عارضة التوازن.

ومعلوم أن الجمبازية الجزائرية، كيليا نمور، قد توجت بالميدالية الذهبية لاختصاص العمودين غير المتوازيين (15.433 نقطة)، خلال مرحلة كأس العالم 2024 التي جرت بمدينة كوتبوس بألمانيا وقبلها في باكو الأذرية بالميدالية البرونزية لمسابقة جهاز الحركات الارضية وحصلت خلالها على المركز الرابع في الترتيب.

وزيادة عن مشاركتها في محطات كاس العالم 2024, تستعد نمور للمشاركة في البطولة الإفريقية المقبلة المقررة من 30 أبريل إلى 7 ماي والمرحلة الاخيرة لكاس العالم بالدوحة القطرية وأولمبياد باريس 2024 هذه الصائفة.

وكانت البطلة الجزائرية كيليا نمور، قد انتزعت الميدالية الذهبية، في بطولة العالم لاختصاص جهاز المتوازي، بعلامة 15.433 وبدرجة صعوبة قدرت بـ06.09، وعلامة أداء وصلت إلى 08.533.

ونالت نمور إشادة واسعة من قبل الهيئات الرسمية الجزائرية في مقدمتها وزارة الشباب والرياضة، التي هنأتها على إحرازها الميدالية الذهبية خلال المنافسة ذاتها.

الف مبروووووك ????????

???? ميدالية ذهبية #لنمور_كيليا في جهاز العمودين الغير متوازيين ضمن كأس العالم للجمباز الفني و المقامة فعالياتها بالعاصمة الأذرية باكو بعلامة 15.433

????????????????????????الف مبرووووووووك pic.twitter.com/K2tGim2QxJ

— وزارة الشباب والرياضة???????? (@MJSAlgerie) March 9, 2024

كما افتخر جزائريون كثر بإنجاز بطلة الجمباز الجزائرية في بطولة العالم بأذربيجان، وتداولوا مقاطع فيديو لها، خاصة مقطع عزف النشيد الجزائري أثناء تتويجها بالذهب.

وقبل أسابيع قليلة، أحرزت صاحبة الـ17 ربيعا ميدالية ذهبية في بطولة العالم التي نظمتها ألمانيا، حيث انتزعت المعدن النفيس في اختصاص جهاز العمودين غير المتوازيين.

وستكون البطلة الجزائرية كيليا نمور، على موعد مع اختبار تشريف الألوان الوطنية، في منافسات الألعاب الأولمبية، المقرر أن تحتضنها العاصمة الفرنسية باريس الصيف المقبل.