احتضان المعرض التجاري الإفريقي البيني.. الجزائر

احتضان المعرض التجاري الإفريقي البيني.. الجزائر
(اخر تعديل 2024-04-15 12:21:04 )

عرفت الجزائر، اليوم الإثنين، توقيع الاتفاقية المتعلقة باحتضان الجزائر للطبعة الرابعة للمعرض التجاري الإفريقي البيني سنة 2025.

في هذا الصدد، يرى نائب رئيس الجمعية الوطنية للمصدرين، علي باي ناصري، أن هذا المعرض له أهمية بالغة.

وأبرز علي باي ناصري، في حديثه للإذاعة الوطنية، أن المعرض يمثل ترجمة حقيقية لاستراتيجية رئيس الجمهورية القائمة على مد جسور التعاون و تكثيف التبادل التجاري مع الدول الإفريقية .

وأشار المتحدث، إلى أن معرض التجارة البينية الإفريقية اكتسب في السنوات الأخيرة سمعة طيبة على الساحة الإفريقية والدولية.

ونجحت الطبعة الأخيرة بمصر في جلب واستقطاب ما يقارب 1600 من رجال الأعمال من مختلف القارات، وإبرام اتفاقيات ووعود بالاستثمار تقدر بـ43 مليار دولار.

ودعا علي باي ناصري، الشركات الوطنية الكبرى والمتعاملين الاقتصاديين إلى اقتناص هذه الفرصة الكبيرة للاندماج والتغلغل في الأسواق الإفريقية والتعريف بالمنتجات الجزائرية.

وعلى صعيد آخر، شدّد المتحدث على أن الجزائر تتوفر على فرص كبيرة للمساهمة في تنمية القارة السمراء.

من جهته، أعلن وزير التجارة الطيب زيتوني، على هامش توقيع اتفاقية احتضان الجزائر للطبعة الرابعة للمعرض التجاري الإفريقي البيني سنة 2025، أن الجزائر وجهة إفريقيا اقتصادياً سنة 2025.

وأبرز الطيب زيتوني، أن الجزائر تعد بلداً استراتيجياً يحتل موقعًا حيويًا في العالم يتميز بكونه ملتقى للقارات الثلاث إفريقيا وأوروبا وآسيا، ما يجعلها بوابة للتبادل التجاري بينها، ويؤهلها لتصبح مركزاً اقتصادياً حقيقياً في المنطقة.