هلال العربي سوداني يحقق إنجازا تاريخيا في أوروبا

هلال العربي سوداني يحقق إنجازا تاريخيا في أوروبا
(اخر تعديل 2024-04-09 14:35:03 )

يواصل المهاجم الدولي الجزائري هلال العربي سوداني تحقيق الإنجازات الفردية، في مشواره الكروي رغم بلوغه سن الـ36 من عمره.

وبفضل استمراره في تسجيل الأهداف رفقة ناديه ماريبور السلوفيني، دخل هلال العربي سوداني قائمة اللاعبين الجزائريين الذين سجلوا 100 أو أكثر في مسيرتهم بالقارة العجوز.

وبات سوداني خامس لاعب جزائري يصل عتبة 100 هدف، عبر تاريخ مشاركة النجوم الجزائريين في الدوريات الأوروبية الأعلى درجة، فإما بتسمية الدوريات المحترفة أو بطولات الدرجة الأولى.

وترك “محارب الصحراء” بصمته بـ100 هداف إلى حد الآن، في الدوري البرتغالي بوابة احترافه في القارة الأوروبية، وبعدها في الدوري الكرواتي فترته الزاهية بمشواره الكوري الأوروبي.

كما عرج هلال العربي سوداني على الدوري اليوناني في تجربة قصيرة، لم ترق إلى نجاحاته السابقة في الدوريين البرتغالي والكرواتي.

النجم الدولي الجزائري يصنع الحدث بعيدا عن مباريات كرة القدم.. شاهد الفيديو واكتشف القصة pic.twitter.com/DuPTnf8wBg

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) March 9, 2024

ومع إصراره على مواصلة التألق، عاد لاعب المنتخب الوطني الجزائري إلى ملاعب القارة الأوروبية، من بوابة نادي ماريبور السلوفيني، بعد تجربة في الدوري السعودي.

ويتصدر القائمة التي انضم إليها سوداني مؤخرا، نجم كرة القدم الجزائرية السابق رشيد مخلوفي، صاحب حصيلة “تعجيزية” وصلت إلى 151 هدفا سجلها بين الدوريين الفرنسي والبلجيكي.

وحل هلال العربي سوداني خلف الوصيف رفيق زهير جبور صاحب الـ104 أهداف، وثالث الترتيب محمد سالم الذي سجل 103 أهداف، وصاحب المركز الثالث مصطفي دحلب الذي سجل 102 أهداف.

وعلى صعيد مشواره مع نادي ماريبور السلوفيني، الموسم الحالي، سجل سوداني 10 أهداف وصنع إثنين خلال 22 مواجهة لعبها في منافستي الدوري والكأس، بالإضافة إلى تصفيات دوري المؤتمر الأوروبي.