قوجيل يؤكد على موقف الجزائر الثابت والداعم

قوجيل يؤكد على موقف الجزائر الثابت والداعم
(اخر تعديل 2024-04-23 18:56:04 )

جدد رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، التأكيد على موقف الجزائر الثابت والداعم للقضية الفلسطينية العادلة، ومساندتها المطلقة لحق الشعب الفلسطيني في المقاومة حتى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وجاء تصريح رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، خلال ترؤسه لاجتماع تنسيقي، تحضيرا لمشاركة وفد برلماني عن مجلس الأمة في فعاليات مؤتمر “رابطة برلمانيون من أجل القدس”، المزمع انعقاده من 26 إلى 28 أبريل بمدينة إسطنبول التركية، حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وأوضح ذات البيان، أن الاجتماع التنسيقي شكل سانحة جدد فيها، قوجيل على أهمية الدور الذي تقوم به الدبلوماسية البرلمانية الوطنية لمرافقة جهود الدبلوماسية الرسمية تحت إشراف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، في جهودها الكبيرة لإيقاف الإبادة الجماعية والتهجير القسري المسلطين من طرف الاحتلال الاسرائيلي على غزة في فلسطين الجريحة والمظلومة.

ووجه قوجيل في نفس السياق، بأهمية التنسيق مع برلمانات الدول الشقيقة والصديقة المساندة للقضية الفلسطينية، من أجل تجريم الاحتلال وحماية الشعب الفلسطيني، وكذا دعم مساعي الجزائر و موقفها الثابت في مجلس الأمن الدولي، من أجل منح فلسطين العضوية الكاملة في منظمة الأمم المتحدة.

وفي السياق، دأبت “رابطة برلمانيون من أجل القدس” على تنظيم مؤتمر سنوي يتباحث خلاله ممثلو الشعوب من مختلف دول العالم مستجدات الوضع في فلسطين ويتدارسون سبل وآليات الدعم والتضامن، لاسيما في ظل تواصل العدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

يذكر، أن مجلس الأمة سيكون ممثلا بوفد يقوده أحمد خرشي، نائب رئيس مجلس الأمة، وكذا أحمد الصالح لطفي رئيس المجموعة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني، وساعد عروس رئيس المجموعة البرلمانية للثلث الرئاسي، وعفيف سنوسة رئيس المجموعة البرلمانية للتجمع الوطني الديمقراطي، وبطاهر لزرق، رئيس المجموعة البرلمانية للأحرار، ومحمد العربي سليماني، منسق تكتل الأعضاء الغير منتمين.