غزة: “إسرائيل” تودي بحياة 102 طالبا فلسطينيا

غزة: “إسرائيل” تودي بحياة 102 طالبا فلسطينيا
(اخر تعديل 2023-11-09 10:00:04 )

يتواصل القصف الهمجي الصهيوني على قطاع غزة، ليودي بحياة الأطفال والشيوخ والنساء والشباب، دون تحرك المجتمع الدولي.

وارتقى 102 طالبا فلسطينيا، تحصّلوا على منحة دراسية للالتحاق بالجامعات الجزائرية للموسم الجامعي 2023-2024.

وقال رئيس المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي، عبد الحفيظ ميلاط، إن 500 طالب فلسطيني تحصّلوا على منحة دراسية في الجامعات الجزائرية للموسم الجامعي 2023-2024، استشهد منهم 102 طالب لحد الآن، قبل التحاقهم بالجزائر.

وبالحديث عن فظاعة التجاوزات الصهيونية، يجدر الذكر، أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، دعا بحر الأسبوع الجاري، إلى رفع شكوى قضائية ضد “إسرائيل”، أمام محكمة الجنايات الدولية.

وشدّد الرئيس تبون على أن رفع دعوى قضائية أمام المحكمة الجنائية الدولية ضد الكيان الإسرائيلي الغاشم هو السبيل الوحيد لإنهاء عقود من الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة بحق الفلسطينيين.

في هذا الصدد، أطلق مجموعة من المحامين وجمعيات المجتمع المدني، مبادرة تقديم شكوى جماعية أمام الجنائية الدولية، حول الإبادة الجماعية وجرائم أخرى يقترفها العدوان الصهيوني الغاشم في قطاع غزة.

من جهته، استهجن النائب البرلماني محمد أنور بوشويط، خلال اجتماع افتراضي لمجلس منتدى البرلمانيين الشباب للاتحاد البرلماني الدولي، بأشدّ العبارات الحرب الممنهجة ضدّ الشعب الفلسطيني الأعزل وما يصاحبها من تطهير عرقي وإبادة جماعية، مشيرا إلى أنها جريمة مكتملة الأركان وفقا للقانون الدولي.

ودعا ممثل الجزائر، الدول، إلى التحلّي بالموضوعية والابتعاد عن التحيّز للطروحات التي تساوي بين الضحية والجلّاد وتنكر على الشعوب المحتلّة حقّ الدفاع عن النفس والأرض المغتصبة.