منح دراسية مجانية في أمريكا 2022 – 2023 باكالوريوس ماجستير ممولة

منح دراسية مجانية في أمريكا 2022 – 2023 باكالوريوس ماجستير ممولة
(اخر تعديل 2023-06-22 07:42:02 )

منح دراسية مجانية في أمريكا متاحة للطلاب العرب في سنوات 2019 2020 لإتمام الدراسة الجامعية في إحدى جامعات الولايات المتحدة الأمريكية التي تعد الأفضل في العالم و في تخصصات متنوعة و في برامج الباكالوريوس و الماجستير و الدكتوراه سنخصص مقالا كاملا للحديث عن شروط الحصول على المنح و ذكر أهمها

كيفية الحصول على منحة دراسية مجانية في أمريكا

يرجي تتبع الخطوات و المعلومات التالية للحصول على المنحة

Fairleigh Dickinson University

منحة لدراسة الباكالوريوس في الولايات المتحدة

تغطي المنحة ما يصل إلى 27,000 $ سنوياً لمدة تصل إلى أربعة سنوات

الشروط

  • الشهادات المدرسية مصدقة ومترجمة
  • كشف الدرجات الأكاديمية مصدق ومترجم
  • شهادة SAT أو ACT ( إن وجدت )
  • شهادة إجادة اللغة الإنكليزية ( IELTS or TOEFL or SAT or PTE-A )
  • رسالتي توصية
  • جواز السفر

التخصصات هنا

رابط المشاركة هنا

آخر أجل 1 ديسمبر 2019

University of Miami

تعلن جامعة ميامي أو University of Miami عن تقديم عدد من المنح الدراسية الكاملة والجزئية من أجل متابعة أي من برامج أو تخصصات درجة البكالوريوس التي تقدمها الجامعة للعام الدراسي 2017-2018. جامعة ميامي هي جامعة بحثية خاصة مع ما يقرب من 10,000 طالب جامعي من جميع أنحاء العالم. موقعها الفريد في كورال غابلز ، فلوريدا ، ويقدم للطلاب أفضل من كلا العالمين: وضع الحرم الجامعي الصغيرة مع الفرص الأكاديمية والثقافية الكبيرة.

التفاصيل هنا التخصصات هنا

آخر أجل 1 يناير 2018

رابط المشاركة

Salisbury University

تعلن جامعة سالزبوري أو Salisbury University عن تقديم عدد من المنح الدراسية الجزئية للطلاب الدوليين من أجل متابعة أي من برامج أو تخصصات درجة البكالوريوس التي تقدمها الجامعة للعام الدراسي 2018-2019. جامعة سالزبوري هي جامعة عامة تقع في مدينة سالزبري في مقاطعة ويكوميك و، ماريلاند ، على بعد حوالي 30 ميلا غرب مدينة المحيط ، ماريلاند ، وحوالي 115 ميلا جنوب شرق بالتيمور وماريلاند وواشنطن العاصمة. تطلب ساليسبري من جميع المتقدمين الدوليين من دولة غير الناطقة باللغة الإنجليزية تقديم دليل على إجادة اللغة الإنجليزية.

التفاصيل هنا التخصصات هنا

آخر أجل 1 فبراير 2018

رابط المشاركة

University of Vermont

تعلن جامعة فيرمونت أو University of Vermont عن تقديم عدد من المنح الدراسية للطلاب الدوليين من أجل متابعة أي من برامج أو تخصصات درجة البكالوريوس التي تقدمها الجامعة للعام الدراسي 2018-2019.

جامعة فيرمونت ، رسميًا جامعة فيرمونت وكلية الزراعة الحكومية أو The University of Vermont and State Agricultural College ، هي جامعة بحثية عامة منذ عام 1862 ، جامعة الولايات المتحدة الوحيدة في ولاية فيرمونت.
تغطي المنحة البرامج 8,000 دولار أو 13,000 دولار أو 18,000 دولار ولمدة 4 سنوات.

التفاصيل هنا التخصصات هنا

أخر أجل 1 نوفمبر 2017

رابط المشاركة

Pace University

تعلن جامعة باس أو Pace University عن تقديم عدد من المنح الدراسية للطلاب الدوليين من أجل متابعة أي من برامج أو تخصصات درجة البكالوريوس التي تقدمها الجامعة للعام الدراسي 2018-2019. تم تصميم جامعة ماساتشوستس للتقدير من جامعة باس لمساعدة الأسر على معرفة مقدار المساعدات الجدارة التي تمنح للطلاب على أساس الإنجازات الأكاديمية.

التفاصيل هنا التخصصات هنا

أخر أجل 1 نوفمبر 2017

رابط المشاركة



Syracuse University

علن جامعة سيراكيوز أو Syracuse University عن تقديم عدد من المنح الدراسية الكاملة والجزئية للطلاب الدوليين من جميع دول العالم على أساس الجدارة الأكاديمية لمتابعة أي من برامج أو تخصصات درجة البكالوريوس التي تقدمها الجامعة للعام الدراسي 2017-2018 شرط امتلاك قبول من جامعة سيراكيوز لدراسة أحد برامج البكالوريوس.

التفاصيل هنا التخصصات هنا

أخر أجل 15 نوفمبر 2017

رابط المشاركة

Virginia International University

المتقدمين الذين لغتهم الأولى ليست الإنجليزية ، عادة ما تكون هناك حاجة لتقديم أدلة على الكفاءة في اللغة الإنجليزية في المستوى العالي المطلوب من قبل الجامعة.

معايير الأهلية:

  • أن تكون طالبًا دوليًا أو محليًا.
  • أن تكون طالبًا جديدًا في جامعة فيرجينيا الدولية.
  • تملك معدل تراكمي كحد أدنى 2.75 على مقياس 4.0 درجات.
  • تقديم طلب قبول أو إلتحاق بجامعة فيرجينيا الدولية لدراسة أحد البرامج التي تقدمها بدوام كامل.

تغطي المنحة 500 دولار أمريكي ولغاية كامل الرسوم الدراسية في العام الدراسي ، وتتوفر 127 منحة دراسية بواقع 18 منحة لكل منطقة.

للتواصل مع الجامعة بخصوص المنحة عن طريق عنوان البريد الإلكتروني التالي: [email protected]

التفاصيل هنا التخصصات هنا.

أخر أجل 1 سبتمبر 2017

نموذج تقديم الطلبات

Simmons College

تعلن كلية سيمونز أو Simmons College عن تقديم عدد من المنح الدراسية الكاملة للطلاب الدوليين ضمن برنامج منح جيلبرت ومارسيا كوتزن أو Gilbert and Marcia Kotzen Scholars Program من أجل متابعة أي من برامج أو تخصصات درجة البكالوريوس التي توفرها الكلية للعام الدراسي 2018-2019.

تفاصيل أكثر هنا

Tennessee State University

تعلن جامعة شرق ولاية تينيسي أو East Tennessee State University تقديم عدد من المنح الدراسية المجانية للطلاب الدوليين من أجل متابعة أي من برامج أو تخصصات درجة البكالوريوس والدراسات العليا التي تقدمها الجامعة للعام الدراسي 2017-2018. أما الطلاب الدوليون الذين لغتهم الأولى ليست الإنجليزية عليهم تقديم ما يثبت إتقان اللغة الإنجليزية عن طريق تقديم المستندات المطلوبة من قبل الجامعة.

معلومات عن المنحة هنا التخصصات هنا.

طلب المنحة الدراسية هنا

طلب القبول في الباكالوريوس هنا

طلب القبول في الماجستير هنا

آخر أجل : 15 أكتوبر 2017

University of Maine

تقدم جامعة maine منحا دراسية ممولة بالكامل و يجب على جميع المتقدمين تقديم شهادة إجادة اللغة الإنجليزية: التوفل مع علامة لا تقل عن 79 “القائم على الإنترنت” أو 550 “ITP” ، رمز مؤسسة 3916 أو IELTS مع علامة لا تقل عن 6.5. و تغطي المنحة مبلغ 10,000 دولار أمريكي في السنة الأولى قابلة للتجديد في حال تحقيق معدل تراكمي لا يقل عن 2.0 ولمدة أقصاها 4 سنوات.

لاستفساراتكم : [email protected]

تفاصيل أكثر هنا التخصصات هنا

آخر أجل 1 فبراير 2017

منحة الباكالوريوس من أمريكا في برنامج بعثات قادة الغد tomorrow s leaders

يوفر برنامج بعثات قادة الغد منحاً جامعية لبرامج أكاديمية لمدة أربع سنوات لطلاب السنة الأخيرة من المرحلة الثانوية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والذين ينتمون إلى خلفيات غير ميسورة اقتصادياً، ولكن لديهم الدافع والطاقة ليصبحوا قادة. سيتمكن المشاركون من الدراسة في إحدى الجامعات المعتمدة في المنطقة. والجامعات المضيفة الحالية هي: الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU)، والجامعة الأميركية في بيروت (AUB). وسوف يحصل المستفيدون من المنح على شهادة البكالوريوس وتدريب متخصص في التربية المدنية يشمل فصلاً دراسياً في الولايات المتحدة، فضلاً عن فرص التدريب مع الجمهور المحلي، والمجتمع المدني، أو منظمات القطاع الخاص.

تفاصيل أكثر هنا

آخر أجل : 15 ديسمبر 2016

منح دراسية لدرجة MBA من Southern Methodist في أمريكا 2017

تقدم برنامج الماجستير في إدارة الأعمال أو MBA للعام الدراسي 2017-2018 و يشترط أن أن تكون حاصلًا على شهادة البكالوريوس. و حاصل على مجموع 590 – 710 في إختبار GMAT. و شهادة إجادة اللغة الإنجليزية TOEFL أو IELTS أو PTE. تغطي المنحة كامل الرسوم الدراسية لبرنامج الماجستير في إدارة الأعمال ، وتوفر الجامعة ما يصل إلى 5 منح دراسية كاملة سنويًا.

تفاصيل أكثر هنا

رابط المشاركة هنا

آخر أجل : 9 يناير 2017

منح جامعة LOTUS الغربية في أميركا

تم فتح باب التقديم للمنح الدراسية للعام الدراسي 2017 – 2018 وذلك لمرحلتي الدراسة الجامعية و الماجستير , يمكن للطلاب من جميع أنحاء العالم التقدم لهذه المنح الدراسية. تصل قيمة المنح الدراسية المقدمة من جامعة لوتس الغربية الى 5000 $ أو إلى 10،000 $ سنويا لكل طالب نجح في الحصول على المنحة تشمل المصاريف الدراسية ورسوم إلزامية، المسكن والمأكل، وغيرها من النفقات اللازمة لحضور في جامعة UWest.

التفاصيل و المشاركة هنا

منحة ماجستير في الحقوق من جامعة واشنطن

هذه المنحة مقدمة من كلية الحقوق في جامعة واشنطن الأمريكية في إطار برنامج منح تطوير القانون الدولي و التي تهدف لمكافحة الفساد و الرشوة و تطوير قادة من الشباب المتميزين طلاب البلدان النامية ذو الدخل المتدني بحسب تصنيف البنك الدولي و تشمل أغلب البلدان العربية

آخر أجل 15 فبراير 2017

تفاصيل أكثر هنا و هنا

Hawai University

تعلن جامعة Hawai الأمريكية عن فتح التسجيل للطلاب العرب في الباكالوريوس و تغطي المنحة مبلغ 10,000 دولار أمريكي في العام بواقع 5,000 دولار أمريكي لكل فصل دراسي ، مع إمكانية التمديد في حال تحقيق بعض الشروط. تفاصيل أكثر هنا

منح يوسف الجميل- الجامعة الامريكية بالقاهرة

تقدم الجامعة الأمريكية بالقاهرة منحة كاملة للطلبة المصرين تحت إسم «منحة يوسف الجميل» للحصول على درجة الماجستير في واحد من البرامج الأتية: ماجستير السياسات العامة، ماجستير الإدارة العامة، ماجستير الشئون الدولية، ماجستير في الصحافة ووسائل الإعلام، ماجستير القانون الدولي لحقوق الإنسان، ماجستير في القانون الدولي.

سيتم غلق باب التقديم يوم 1 إبريل 2017 الشروط وكيفية التقديم هنا

مدرسة جون كندي- جامعة هارفارد

تقدم المدرسة تخصصات عديدة كالسياسة العامة، والإدارة العامة، والتنمية الدولية، وإدارة الأعمال. وتوفر المدرسة الكثير من المنح الدراسية الكاملة التي تغطي مصاريف الدراسة والإقامة، بالإضافة إلى مصروف شهري، شروط و مواعيد التقديم تجدها هنا

Fullbright scholarships

4000 منحة دراسية للطلاب الأجانب من خلال برنامج Fullbright وذلك للحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراة في إحدى الجامعات الأمريكية، وتوفر المنحة المصاريف الدراسية، ومصروفًا شهريًا يكفي للإقامة، وتأمينًا صحيًا كاملًا طوال فترة الدراسة في الولايات المتحدة، وتختلف مواعيد التقديم من دولة لأخرى، لذلك يُنصح بالاستفسار عن المواعيد الخاصة ببلدك من خلال زيارة السفارة الأمريكية، أو التواصل مع مسؤولي المنحة من هنا.

University of Pittsburgh

منح دراسية كاملة جميع برامج و تخصصات درجة البكالوريوس التي تقدمها الجامعة للعام الدراسي 2017-2018. و تضم الجامعة كليات الآداب والعلوم ، الأعمال والتجارة ، طب الأسنان ، التربية ، الهندسة ، الدراسات العامة ، العلوم الصحية ، كلية الشرف ، علوم المعلومات ، الحقوق ، الطب ، التمريض ، الصيدلة ، الشؤون الدولية والعامة ، العمل الاجتماعي والصحة العامة.

يجب على مقدمي الطلبات الذي لا يتحدثون اللغة الإنجليزية كلغة أولى تقديم ما يثبت إجادتهم اللغة الإنجليزية عن طريق إظهار شهادة إجادة اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية TOEFL على الورق بنتيجة 550 ، TOEFL على الكمبيوتر بنتيجة 213 ، TOEFL على الإنترنت بنتيجة 80. تغطي المنحة كامل الرسوم الدراسية للبرنامج ولمدة تصل إلى 4 سنوات في حال كان الطالب يلبي معايير التجديد 3.5 GPA في كل سنة أكاديمية ، تصل قيمة المنحة إلى أكثر من 50,000 دولار أمريكي.

و يشترط أيضا

  • أن تكون طالبًا دوليًا.
  • سجل لا يقل عن 1200 في SAT ، أو 25 في ACT.
  • حاصل على قبول للإلتحاق بجامعة بيتسبرغ قبل 1 فبراير 2017.
  • حاصل على معدل تراكمي في المدرسة الثانوية 3.8 أو أعلى أو ما يعادلها.
  • تعبئة نموذج تقديم الطلبات بالكامل.
  • رسالتي توصية.

نموذج تقديم الطلبات هنا نموذج رسالة التوصية هنا

أي وثيقة لا يتم إرسالها عن طريق الإنترنت يمكن إرسالها إلى عنوان البريد الإلكتروني التالي: [email protected] مع عنوان الرسالة Full-Tuition Scholarship.

تفاصيل أكثر هنا ،التخصصات هنا.

آخر أجل 1 فبراير 2017

هذا المقال متجدد و سيتم نشر منح أخرى قريبا

منح دراسية في بريطانيا

منح دراسية في كندا

منح مختلفة