توقعات ببلوغ 9.5 مليون مسافر عبر مطار الجزائر

توقعات ببلوغ 9.5 مليون مسافر عبر مطار الجزائر
(اخر تعديل 2023-09-24 12:06:04 )

أشارت توقعات إلى بلوغ عدد المسافرين عبر مطار الجزائر الدولي 9.5 مليون مسافر آفاق 2024، وذلك عقب فتح خطوط جديدة من وإلى الجزائر.

وحسب تصريح للرئيس المدير العام لمطار الجزائر محمد الصالح كواش، فإن عدد المسافرين عبر مطار الجزائر بلغ 6.5 مليون مسافر في 2022.

وقال كواش في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية على هامش رحلة العودة للخط الجوي المباشر بين الجزائر العاصمة وأديس أبابا (إثيوبيا)، غنه من المتوقع بلوغ 9.5 مسافر عبر مطار الجزائر الدولي خلال سنة 2024.

وأرجع كواش سبب هذه الزيادة، إلى “فتح خطوط جوية جديدة وكذا برمجة رحلات مستقبلية في القارات الثلاث إفريقيا وأوروبا وأمريكا وتحول المنشأة الجوية إلى مطار محوري يعبره المسافرون ولاسيما الجالية الإفريقية إلى أفريقيا الغربية وشرق وجنوب أفريقيا.”

كما أكد المسؤول ذاته، أن الشبكة الدولية التي بلغت 47 وجهة، والداخلية التي تصل إلى 33 وجهة ستساعد على تعزيز محورية مطار الجزائر.

مشيراً إلى الموقع الاستراتيجي لمطار الجزائر خاصة عند فتح خطي كراكاس (فنزويلا) ونيويورك (الولايات المتحدة الأميركية) وتطوير خدمات المطار بشكل عام مع تقديم التسهيلات للجالية الجزائرية والمسافرين والعابرين للمطار وللمتعاملين الاقتصاديين والسياح.

وتواصل الجزائر عمليات افتتاح خطوط جوية جديدة مع العديد من الدول، حيث كان آخرها فتح خط جوي مباشر بين الجزائر العاصمة وأديس أبابا.

وكانت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، قد أعلنت في وقت سابق أنها تنوي إبرام صفقة شراء 15 طائرة جديدة، منها 8 طائرات من العملاقة الأميركية “بوينغ” من الجيل الجديد طراز “737-9 ماكس” تراوح سعة الواحدة منها بين 170 مقعدا و210 مقاعد.