كشف الإجراءات المتخذة لضمان أمن الملاحة الجوية

كشف الإجراءات المتخذة لضمان أمن الملاحة الجوية
(اخر تعديل 2024-03-07 09:56:03 )

كشف المدير العام للمؤسسة الوطنية للملاحة الجوية منير شرماطي، الإجراءات التي تتخذها هذه الأخيرة، لضمان أمن الملاحة في المجال الجوي الوطني.

وأوضح المسؤول ذاته، في كلمته أمام لجنة النقل والمواصلات السلكية واللاسلكية بالمجلس الشعبي الوطني، أن المؤسسة تستغل 36 مطارا مفتوحا للملاحة الجوية وتوظف ما لا يقل عن 3400 عاملا وتتوفر على 36 برجا لمراقبة الحركة الجوية.

وأوضح شرماطي، أنّ مهام المؤسسة تتمثل في تنفيذ السياسة الوطنية في مجال أمن الملاحة الجوية، بالتنسيق مع السلطات والمؤسسات المعنية، أو المجال الذي يدخل ضمن اختصاص الجزائر في إطار الاتفاقات الدولية.

ويُضاف إلى ذلك، التنسيق مع المؤسسات المعنية بالاستغلال التقني للمطارات المفتوحة لحركة المرور الجوية، بهدف ضمان أمن الطيران ومراقبة حركة المرور الجوية.

وفيما تعلّق بالأهداف المستقبلية للمؤسسة ذاتها، أكد المتحدّث نفسه، أنّها تعمل على ضمان التغطية الكلية للمجال الجوي الجزائري بمعدات الملاحة الجوية والاتصالات السلكية واللاسلكية.

وتسعى المؤسسة الوطنية للملاحة الجوية أيضا، إلى مرافقة المؤسسات والهيئات ذات الصلة في ترقية وتحقيق برامجها وكذا تحسين وتطوير الأداء باستمرار، طبقا للقوانين المعمول بها على المستوى الدولي واحترام المعايير المشروطة والتوجه نحو التنمية المستدامة للنقل والملاحة الجوية، حسب المدير ذاته.