شنقريحة يؤكد متانة الشراكة بين الجزائر ومنظمة

شنقريحة يؤكد متانة الشراكة بين الجزائر ومنظمة
(اخر تعديل 2024-04-18 13:49:03 )

قال رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق السعيد شنقريحة، إنّ التعاون بين الجزائر ومنظمة حلف الشمال الأطلسي مكّن من إرساء شراكة متينة ومثمرة بين الطرفين وخلق ديناميكية للتشاور والحوار.

وأكد شنقريحة، خلال اللقاء الذي جمعه برئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف الشمال الأطلسي، الأميرال روب، أنّ التعاون العسكري بين الجزائر ومنظمة حلف الشمال الأطلسي عرف تطورا نوعيا سواء على مستوى الحوار والتشاور أو على المستوى العلمي.

وخلال اللقاء ذاته، قال رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، “إنّ الجزائر الفخورة بماضيها والغيورة على مستقبلها تحرص شديد الحرص على قرارها السيد وبسط سيادتها كاملة غير منقوصة على كامل إقليمها الوطني”.

للإشارة، فقد حضر اللقاء الذي جرى بمقر أركان الجيش الوطني الشعبي قادة القوات والدرك الوطني ورؤساء الدوائر ومديرين مركزيين بوزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني، وفق بيان لوزارة الدفاع.

جدير بالذكر، أنّ رئيس اللجنة العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) الأميرال روب باور، يجري زيارة عمل إلى الجزائر تدوم 3 أيام.

وتأتي هذه الزيارة، في إطار جولة يجريها ممثل “الناتو”، إلى دول شريكة للمنظمة في إطار الحوار المتوسطي، وفق بيان لوزارة الخارجية.