بوغالي يحذّر من تحويل الذكاء الاصطناعي إلى أداة

بوغالي يحذّر من تحويل الذكاء الاصطناعي إلى أداة
(اخر تعديل 2024-04-27 18:56:04 )

حذّر رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، من السماح بتحويل تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي إلى أداة لتدمير الإنسان، أو التأثير سلبا على حياته وعلى قيمه وثقافته المجتمعية.

وأوضح، رئيس الاتحاد البرلماني العربي، إبراهيم بوغالي، خلال مداخلة له في أشغال الاجتماع السادس للبرلمان العربي ورؤساء البرلمانات العربية، اليوم السبت، بالعاصمة المصرية القاهرة، أن التكنولوجيات المستحدثة في إطار الذكاء الاصطناعي يجب أن تظل دائما موجهة لرفاهية الإنسان وأمنه ومستقبله، مبرزا، أهمية الاستثمار في تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي لتحقيق رفاهية الإنسان وأمنه، حسب ما جاء في بيان للمجلس.

ونوّه بوغالي، إلى ضرورة أن يكون للبرلمانات العربية دور في بلورة استراتيجية عمل عربية واضحة المعالم لتحقيق متطلباتها، مشيرا إلى أن اختيار بحث هذا الموضوع من قبل البرلمان العربي جاء منسجما بالنسبة للبرلمان الجزائري مع توجيهات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الذي يولي كل العناية لبلورة استراتيجية وطنية تؤهل البلاد للتحكم في التكنولوجيات ذات الصلة وإشراك مختلف القطاعات في ذلك.

كما شدد المتحدث، على أهمية تبادل الخبرات والتجارب لضمان توظيف هذه التكنولوجيات في تلبية الاحتياجات التنموية بشكل مستدام، داعيا إلى دعم برامج التدريب لتعزيز مهارات الأجيال الصاعدة وإنشاء مراكز بحث متخصصة.

وعلى هامش الاجتماع، ولدى تطرقه إلى الوضع الخطير في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أكد بوغالي، على ضرورة توحيد الجهود في مختلف الفضاءات البرلمانية الإقليمية والدولية من أجل ايصال صوت الشعب الفلسطيني المضطهد، ووضع حدا لمأساته، عبر وقف فوري وشامل لإطلاق النار وإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

يذكر، أن رئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، كان قد وصل أمس الجمعة إلى العاصمة المصرية القاهرة، للمشاركة، في أشغال المؤتمر السادس للبرلمان العربي، بحضور رؤساء المجالس والبرلمانات العربية.

وأفاد بيان صادر عن البرلمان العربي، بأن المؤتمر سينظر في اعتماد مشروع وثيقة بصيغتها النهائية، التي رفعها ممثلو رؤساء المجالس والبرلمانات العربية في اجتماع لجنتهم التحضيرية بالقاهرة خلال اليومين الماضيين.