عطاف يشارك في أشغال منتدى “دافوس” بالرياض

عطاف يشارك في أشغال منتدى “دافوس” بالرياض
(اخر تعديل 2024-04-28 13:14:04 )

يشارك بدءًا من اليوم الأحد، وزير الشؤون الخارجية أحمد عطاف، في جلسات الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس” بالعاصمة السعودية الرياض.

وحسب بيان لوزارة الخارجية، فإن هذا الحدث يعرف مشاركة رفيعة المستوى من عديد الدول والمنظمات الدولية والإقليمية.

وتتمحور النقاشات ضمن هذا المنتدى، حول ثلاث مواضيع رئيسية تتمثل في التعاون الدولي والنمو والطاقة، وهي المواضيع التي اختارها المنظمون شعارا رئيسيا لهذه الدورة.

وقال البيان، إن الوزير عطاف سيشارك مساء اليوم في جلسة نقاش حول “الديناميكيات الجيوسياسية والانتقال الطاقوي”، حيث سيعرض دور الجزائر ومساهمتها في ترقية وتعزيز الأمن الطاقوي في محيطها الإقليمي وعلى الصعيد العالمي.

يذكر، أن وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، حل أمس السبت، بالرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي، وذلك بتكليف من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وعلى هامش مشاركته في هذا الحدث، حضي الوزير أحمد عطاف باستقبال من طرف رئيس دولة فلسطين محمود عباس، بالعاصمة السعودية الرياض.

وأبلغ الوزير عطاف الرئيس الفلسطيني رسالة من أخيه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، تتعلق بصفة خاصة بالعدوان الإسرائيلي على غزة وبالنزاع الفلسطيني-الإسرائيلي بصفة عامة.

وفي هذا الشأن، جدد الوزير، باسم رئيس الجمهورية تضامن الشعب الجزائري مع الشعب الفلسطيني الشقيق، وكذا عزم الجزائر على تقديم كل الدعم اللازم لنصرة القضية الفلسطينية، في سائر المحافل الدولية وخاصة في مجلس الأمن الأممي، أين حظيت القضية الفلسطينية بمستوى عالي من الأولوية عقب المأساة غير المسبوقة في قطاع غزة.