بطلب من الجزائر.. مجلس الأمن يجتمع الأسبوع

بطلب من الجزائر.. مجلس الأمن يجتمع الأسبوع
(اخر تعديل 2024-05-04 10:42:03 )

طلبت الجزائر، اليوم السبت، عقد جلسة مغلقة لمجلس الأمن الدولي، يوم الثلاثاء المقبل الموافق 7 ماي، لمناقشة موضوع المقابر الجماعية التي تم اكتشافها في قطاع غزة.

وأفادت وكالة “سبوتنيك” وفق مصدرها في مجلس الأمن أن الجزائر طلبت عقد مشاورات مغلقة حول المقابر الجماعية في غزة يوم الثلاثاء المقبل.

وحتى الآن، لم يتم الإعلان عن الشخصية التي ستقوم بإحاطة الأعضاء حول موضوع الاجتماع المقبل.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، الأسبوع الماضي، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أقامت 6 مقابر جماعية داخل مستشفيات القطاع، وتم انتشال جثامين 454 شهيدا منها، منذ بداية الحرب قبل نحو 7 أشهر.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن غالبية تلك الجثامين انتشلت من المقابر الجماعية التي اكتشفت مؤخرا في مجمع ناصر الطبي بخان يونس جنوبي القطاع عقب انسحاب قوات الاحتلال.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى تمكين محققين دوليين من الوصول فورا إلى المقابر الجماعية في قطاع غزة، كما حذر من “تداعيات خطيرة” للهجوم الإسرائيلي المزمع على رفح جنوبي القطاع.

كما دعا فاسيلي نيبينزيا، مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، إلى إجراء تحقيق دولي مستقل في الاكتشاف الأخير للمقابر الجماعية في قطاع غزة.

وطالبت حركة حماس الأمم المتحدة بإرسال فرق متخصصة للبحث عن المفقودين والتعرف على القتلى، بالإضافة إلى تشكيل لجنة دولية مستقلة للتحقيق في المقابر الجماعية، التي تضمت أجساد مرضى وجرحى مدنيين وأطفالًا ونساء.