الجيش مستعد لتأمين الانتخابات الرئاسية المقررة

الجيش مستعد لتأمين الانتخابات الرئاسية المقررة
(اخر تعديل 2024-08-11 15:07:10 )

أكدت وزارة الدفاع الوطني، اليوم الأحد، استعداد الجيش الوطني الشعبي لتأمين العملية الانتخابية لرئاسيات 7 سبتمبر وفق ما جاء في افتتاحية مجلس الجيش.

وجاء في الافتتاحية، “بلادنا تستعد لتنظيم انتخابات رئاسية مسبقة يوم 7 سبتمبر 2024، وثلما دأب عليه دائماً خلال المواعيد الوطنية الكبرى فإن الجيش الوطني الشعبي على أتم الجاهزية والاستعداد لتأمين كافة مراحل العملية الانتخابية”.

وأضافت “الجيش سيسهر على توفير كل الظروف الأمنية الملائمة لإنجاح هذا الاستحقاق وتمكين المواطنين من أداء واجبهم الانتخابي في جو يسوده الهدوء والسكينة”.

وشددت الافتتاحية على أن الدفاع عن بلادنا وصون سيادته هي اليوم قضية الجميع تستدعي تكثيف الجهود وتوحيدها وتنسيقها للتصدي لكافة التهديدات والمخاطر المحدقة بنا مهما كان نوعها ومصدرها.

مؤكدةً على ضرورة المضي قدمنا ببلادنا نحو مكانتها المستحقة بين الأمم في ظل “جزائر جديدة” تسير بخطى ثباتة نحو النهضة والرقي.

وأشارت الافتتاحية إلى أن النهضة والرقي التي تشهدها الجزائر في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة جعلت منها اليوم فاعلا لا مناص منه على المستوى الإقليمي والدولي.

كما جعلت منها قوة استقرار في المنطقة وفق مقاربة ترتكز على جملة من المبادئ والثوابت على غرار احترام الشرعية الدولية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول والتسوية السلمية للنزاعات ومساندة القضايا العادلة وعلى رأسها القضيتان الفلسطينية والصحراوية.