-

عون يشدّد على ضرورة اعتماد الهيئات الصيدلانية

عون يشدّد على ضرورة اعتماد الهيئات الصيدلانية
(اخر تعديل 2023-07-28 12:57:07 )

شدّد وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، على ضرورة اعتماد المديرين العامين للهيئات تحت الوصاية، على عقود النجاعة.

وطالب الوزير المسؤولين الأولين عن هذه الهيئات، حسب بيان للوزارة، بالالتزام بالاستراتيجية الجديدة التي وضعتها الوزارة.

وتقوم الاستراتيجية الجديدة، حسب المصدر ذاته، على أساليب جديدة للحوكمة والإدارة من خلال الاعتماد على عقود النجاعة لتحسين طبيعة وجودة الخدمات المقدمة، لتلبية تطلعات السوق وطموحات القطاع الصناعي والاقتصادي.

وأسدى عون، خلال اللقاء الذي جمعه بمديري هذه المؤسسات، عددا من التوجيهات، التي من شأنها تعزيز التنسيق والتعاون بين مختلف الهيئات لتطوير خدماتها.

وتقرّر أيضا، حسب البيان، وضع خطة عمل خاصة بكل هيئة ابتداء من شهر سبتمبر، على أساس مؤشرات وأهداف واضحة، تخضع للمراقبة والتقييم الشهري من قبل مصالح الوزارة.

ويهدف ذلك، لتمكينها من تقديم المرافقة والدعم الكامل للمؤسّسات الصغيرة والمتوسطة في جهودها التنموية ومساهمتها في التنمية الاقتصادية والصناعية للبلاد.

للإشارة،فقد حضر اللقاء، كل من مديري المعهد الجزائري للتقييس والمعهد الوطني للملكية الصناعية وصندوق ضمان الائتمان للشركات الصغيرة والمتوسطة والهيئة الجزائرية للاعتماد ووكالة تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وترقية

الابتكار، بالإضافة إلى الوكالة الوطنية للوساطة والضبط العقاري.

وحضر كذلك، مديري المعهد الوطني للإنتاجية والتنمية الصناعية، والديوان الوطني للقياسة القانونية والمركز التقني الصناعي للصناعات الميكانيكية والصناعات المحولة والمعادن.