-

عون يؤكد أن سنة 2024 ستشهد نهضة صناعية

عون يؤكد أن سنة 2024 ستشهد نهضة صناعية
(اخر تعديل 2024-01-30 20:56:03 )

أكد وزير الصناعة و الإنتاج الصيدلاني، علي عون، اليوم الثلاثاء أن “سنة 2024 ستتميز بنهضة صناعية في جميع المجالات”، حسب ما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية.

ووفق المصدر ذاته، أشار الوزير خلال زيارته إلى ولاية سطيف، إلى أن الصناعة الصيدلانية حققت نهضة و يتعين حاليا على المجالات الصناعية الأخرى كالحديد و الصلب ومواد البناء و النسيج وغيرها مواكبة هذه النهضة.

وشدد علي عون في تصريحاته على أن “تحقيق هذا الهدف سيسمح باستحداث مناصب شغل لاسيما ببعض المناطق التي تحتاج لذلك، وأن التركيز لن ينصب على ولايات معينة وإنما على جميع مناطق الوطن”.

وفي هذا السياق أكد الوزير أن محور سطيف -برج بوعريريج “أصبح قطبا صناعيا بامتياز في جميع الميادين مما يسمح للحكومة و المسيرين بمعرفة طرق تغطية بعض احتياجات المواطن من بعض المواد التي يتم إنتاجها على مستوى هاتين الولايتين”.

ودعا علي عون المستثمرين إلى الاطلاع على الإمكانيات والمؤهلات المتاحة وكذا التسهيلات التي أقرتها الدولة للاستثمار في هذا المجال لاسيما و أن السوق الجزائرية تنتظر المنتوج المحلي.

وبالعودة إلى زيارته إلى ولاية سطيف، أكد وزير الصناعة أنه لم يتوقع أن ولاية سطيف فيها مصانع بمثل هذه الكفاءة وهذا الطراز.

وعلى هامش زياته دشن الوزير علي عون العديد الوحدات الإنتاجية التي تدعمت بها ولاية سطيف مؤخرا، حيث أعرب الوزير عن شكره للجهود المبذولة من أجل تطوير قطاع الصناعة في الولاية.