الفرق الجزائرية تُعلن تضامنها مع اتحاد الجزائر

الفرق الجزائرية تُعلن تضامنها مع اتحاد الجزائر
(اخر تعديل 2024-04-21 09:56:03 )

يواجه فريق اتحاد الجزائر العاصمة، سهرة اليوم نظيره المغربي، نهضة بركان، ضمن منافسات نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وحاول الفريق المغربي، إخراج المنافسة عن إطارها الرياضي، وخلق أزمة لدى وصول لاعبيه وطاقمه الفني إلى الجزائر حاملين أقمصة تحوز على خريطة المغرب وهي تضم أراضي الصحراء الغربية المحتلة.

وتصدّت الجمارك الجزائرية لهذه المحاولة.

من جهتها، أعلنت فرق جزائرية عريقة تضامنها ودعمها لممثل الجزائر الوحيد في البطولة الإفريقية، على خلفية الوقائع المؤسفة التي سبقت المباراة.

وأصدرت إدارة نادي وفاق سطيف بيانا قالت فيه إن أسرة الوفاق السطايفي تندد وبشدة التصرفات الممنهجة والمسعورة ضد كل ما هو جزائري أصيل الممارسة من طرف من يقف وراء الستار المزعوم الذي يمقت ويحقد على كل ما يمس بصلة الى أرض الشهداء.

وأكد وفاق سطيف، مساندته الدائمة واللامشروطة لممثل الجزائر في كل الأحوال والمحن.

من جهتها، أعلنت الشركة الرياضية للنادي الرياضي القسنطيني مساندتها ودعمها الكامل لنادي اتحاد الجزائر في مقابلته ضد نادي نهضة بركان المغربي، مشيرة إلى لجوء هذا الأخير الى أساليب غير رياضية قبل موعد المقابلة.

واستنكر النادي القسنطيني وندّد باستفزازات الفريق المنافس نهضة بركان المغربي التي تتنافى مع القوانين واللوائح الدولية لكرة القدم وقوانين “كاف” ذاتها التي تحظر استخدام الشعارات السياسية على قمصان اللاعبين.

كما أكد نادي مولودية الجزائر في بيان له، مساندته المطلقة للنادي الجار اتحاد العاصمة، لافتا إلى “المحاولات البائسة” للزج به في متاهات سياسية بعيدة كل البعد عن الأهداف النبيلة للرياضة.

وشجبت إدارة “العميد” الممارسات التي حاول نادي نهضة بركان اللجوء إليها فور وصوله إلى مطار الجزائر الدولي، من خلال استعمال شعارات سياسية على قميص الفريق لخوض منافسة قارية رسمية.

بدوره، لم يتوانى نادي شباب بلوزداد، الذي سيواجه اتحاد الجزائر في مباراة نصف نهائي كأس الجمهورية، عن إعلان دعمه ومساندته لممثل الجزائر في كأس الكونفدرالية ضدّ ممارسات نهضة بركان.

وأكد نادي نجم بن عكنون، هو الآخر، عن تضامنه ودعمه لفريق اتحاد الجزائر.

وأعلن اتحاد خنشلة، دعمه ومساندته لـ”أبناء سوسطارة”،جراء حملات التشويش على تحضيراته للقاء نصف نهائي كأس “الكاف”.

من جهتها، أدانت شبيبة القبائل بشدة إقحام الأعمال السياسية المستفزة في الشأن الرياضي من أجل استفزاز نادي اتحاد الجزائر، معربة عن دعمها المطلق للفريق العاصمي.