الجزائر تفتتح جناحها في “إكسبو 2023” بالدوحة

الجزائر تفتتح جناحها في “إكسبو 2023” بالدوحة
(اخر تعديل 2024-02-25 11:21:04 )

أشرف وزير الفلاحة والتنمية الريفية يوسف شرفة، اليوم الأحد 25 فيفري 2024، على مراسم الاحتفال باليوم الوطني للجزائر بمعرض “إكسبو” بالعاصمة القطرية الدوحة.

وحضر مراسم الاحتفال، الوزير القطري للبيئة والتغير المناخي، وسفير الجزائر لدى دولة قطر، والمفوض العام للمعرض الدولي للبستنة 2023، إضافة الى ممثلين عن السلك الدبلوماسي بالدوحة، حسب بيان وزارة الفلاحة الجزائرية.

وبالمناسبة، ألقى سفير الجزائر بدولة قطر، صالح عطية، كلمة بالمناسبة، هنأ فيها دولة قطر على استضافة إكسبو 2023 الدوحة، وأشاد بالنجاح الذي حققه المعرض، ليذكر التزام الجزائر الثابت بالتنمية المستدامة وحرصها الدائم على مكافحة التصحر، وهي القضية التي تتصدر اهتمامات الإكسبو ويختصرها شعاره “صحراء خضراء، بيئة أفضل.”

وقام الحاضرون بجولة داخل الجناح الجزائري الذي استوحي تصميمه من خيمة جزائرية تقليدية، واطلعوا على تاريخ الجزائر العريق من خلال الأعمال الحرفية التقليدية، وكرم الضيافة التي تشتهر به البلاد، وأطباق المحلية وغيرها من الموروثات والعادات التي تعكس قيم وثقافة الجزائر.

إضافة إلى ذلك الذي استعرض الجناح، المعالم السياحية المختلفة في الجزائر، بما فيها المناظر الطبيعية الخلابة، والجمال الطبيعي للصحاري والمناطق الجبلية، والجمال الطبيعي للصحاري والمناطق الجبلية.

وتنظم الدوحة معرض “اكسبو” للبستنة الأول من نوع في الشرق الأوسط، من 02 اكتوبر 2023 الى غاية 28 مارس 2024 تحت شعار “صحراء خضراء، بيئة أفضل”، ويشارك في هذه التظاهرة الدولية أكثر من 100 دولة، عبر جناح رسمي و حديقة يمثلان كل بلد مشارك.

وعلى هامش فعاليات المعرض، تم تخصيص يوم وطني لكل بلد، يتضمن القيام باحتفالات رسمية، يتم فيها إبراز سياسات الدول المتعلقة بالمواضيع التي يدور حولها هذا المعرض، لا سيما التنمية المستدامة والزراعة الحديثة، والإبتكار، ومكافحة التصحر، والتكيف مع التغيرات المناخية وغيرها.

ومع استمرار نشاطات المعرض، يُتوقع أن يكون الجناح الجزائري من أبرز المحطات في المعرض، وأن يستقطب أعداداً متزايدة من الزوار للدخول في قلب ثقافة الجزائر واقتصادها، وبالنظر أيضاً لجاذبية “الإكسبو” وأهمية تحديات البيئة والاستدامة التي يتناولها على الصعيد العالمي.