الجزائر تدعو بريطانيا للاستثمار في المجال الصحي

الجزائر تدعو بريطانيا للاستثمار في المجال الصحي
(اخر تعديل 2023-09-01 15:39:06 )

دعا وزير الصحة، عبد الحق سايحي، سفيرة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية بالجزائر، إلى تشجيع بلادها على الاستثمارات في الجزائر خصوصا في المجال الصحي.

وأبرز سايحي، وفق ما جاء في بيان لوزارة الصحة، تحفيزات قانون الاستثمار الجديد الذي يسمح بممارسة هذا النشاط بكل ضمان وأريحية، خلال لقاء جمعه بالسفيرة البريطانية.

وعبّر الوزير ذاته، عن إعجابه بالسياسة الصحية المطبقة بالمملكة المتحدة ورغبته في الاستفادة منها، من خلال تبادل الخبرات والمعارف بين المستشفيات الجزائرية والبريطانية مثل ما كان قائما سابقا بين مستشفى بني مسوس ومستشفى لندن.

واستعرض المسؤول نفسه، النظام الصحي الجزائري الذي يرتكز على القطاع العمومي والخاص بالإضافة إلى مجانية العلاج المقدم عبر كل التراب الوطني، إلى جانب الوقاية التي أُدرج محور كامل لها في مخطط عمل المريض بالنظر إلى الأهمية التي تكتسيها لتفادي الكثير من الأمراض.

من جهتها، أبدت السفيرة شارون آن واردل، رغبة بلادها في تعزيز مستوى التعاون القائم بين البلدين وترقية الشراكة الثنائية.

للإشارة، فقد استعرض الطرفان خلال اللقاء، السياسات الصحية المنتهجة في كلا البلدين، كما كان فرصة لتبادل وجهات النظر حول العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتوسيعها في المجال الصحي بما يخدم مصلحة البلدين، حسب البيان ذاته.

واتفق المسؤولان، على مواصلة المباحثات والتشاور بخصوص المشاريع الثنائية الممكن إقامتها بين الطرفين والتي تعود بالفائدة على البلدين.