الجزائر تدين “الهجوم الدنيء” على مسجد في عمان

الجزائر تدين “الهجوم الدنيء” على مسجد في عمان
(اخر تعديل 2024-07-17 21:28:04 )

أدانت الجزائر بأشد عبارات الإدانة والاستنكار “الهجوم الإرهابي الدنيء” الذي ارتكب قرب مسجد الإمام علي بالعاصمة العمانية مسقط.

وأعربت الجزائر عن تضامنها الكامل مع سلطنة عمان الشقيقة، كما تقدمت بتعازيها الخالصة لأسر الضحايا، متمنية الشفاء العاجل للجرحى.

وأكدت الخارجية الجزائرية أن هذا “الاعتداء الآثم” يأتي ليذكر رفض الجزائر لكل أشكال العنف والإرهـاب، ويؤكد من جديد استعدادها الكامل للتعاون في جهود المجموعة الدولية للتصدي لهذه الآفة، التي تتنافى مع جميع القيم الإنسانية والأخلاقية.

والثلاثاء، أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي، مسؤوليته عن الهجوم على مسجد في سلطنة عمان تسبب في مقتل تسعة أشخاص بينهم شرطي وثلاثة مهاجمين وإصابة ما يزيد على 28 آخرين.

وقال “داعش” في بيان إن “ثلاثة إنغماسيين من داعش هاجموا ليلة الاثنين، تجمعا للشيعة أثناء ممارسة طقوسهم السنوية عند معبد لهم بمنطقة الوادي الكبير بالعاصمة”.

وأضاف أن “الهجوم أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 30 شيعيا وخمسة من القوات العمانية بينهم ضابط في الشرطة”.

لكن وكالة الأنباء العمانية قالت إن الحادثة أسفرت عن “وفاة خمسة أشخاص ومقتل أحد رجال الشرطة ومقتل الجناة الثلاثة إضافة إلى إصابة 28 شخصا من جنسيات مختلفة.”

وأوضحت أن “بينهم 4 أشخاص أثناء تأدية واجبهم الوطني من رجال الشرطة ومنتسبي هيئة الدفاع المدني والإسعاف تم نقلهم إلى المؤسسات الصحية لتلقي العلاج، وتتواصل عمليات التحري والبحث والتحقيقات في ملابسات الحادثة”.