بعد نقض مشروع قرار الجزائر.. البرلمان العربي

بعد نقض مشروع قرار الجزائر.. البرلمان العربي
(اخر تعديل 2024-02-21 10:28:05 )

بعد رفض مجلس الأمن مشروع القرار الذي قدمته الجزائر الذي ينص على وقف إطلاق النار في غزة، حذّر البرلمان العربي من خطورة إبقاء الوضع على ما هو عليه.

وحذّر البرلمان العربي أيضا، من “الاتجاه بالوضع نحو التصعيد دون تحريك ساكن من المجتمع الدولي ومجلس الأمن والانصياع لآلة الحرب الصهيونية”.

وعبّرت الهيئة ذاتها، عن أسفها الشديد “لنقض مشروع القرار الذي يدعو إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة ومحيطها، الذي تقدمت به الجزائر في مجلس الأمن نيابة عن الدول العربية”.

واتّهم البرلمان العربي، مجلس الأمن بكونه منظومة غير قادرة على ضبط الأمن والاستقرار الدوليين، داعيا إلى “إصلاحه حتى يستطيع أداء الدور المنوط به وهو نشر السلم والأمن دون ازدواجية”.

وقال المصدر ذاته في هذا السياق، “إنّ استمرار المجازر الوحشية في قطاع غزة هو وصمة عار في جبين الإنسانية”، مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته لوقف نزيف الدم الفلسطيني.

يذكر، أنّ الولايات المتحدة الأمريكية، كانت قد استخدمت حق النقض “الفيتو” لإجهاض القرار الجزائري رغم نيله الموافقة بالإجماع من طرف أعضاء المجلس الأممي.

وكانت واشنطن، قد استخدمت ثالث “فيتو” ضدّ وقف إطلاق النار، وهو الأمر الذي خلق جدلا واسعا وسخطا دوليا، خصوصا مع استمرار الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني من 7 أكتوبر الماضي.

وخلال الاجتماع الذي عقده مجلس الأمن للتصويت على مشروع قرار الجزائر، قال مندوب الجزائر لدى الأمم المتحدة بن جامع، “سندفن شهداءنا هذا المساء بفلسطين، والجزائر ستعود غدا باسم الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم، ومعنا أرواح الآلاف من الأبرياء التي أزهقها المحتل الاسرائيلي من دون حساب ولا عقاب”.