نشرية خاصة تُحذر من تساقط أمطار غزيرة تستمر إلى

نشرية خاصة تُحذر من تساقط أمطار غزيرة تستمر إلى
(اخر تعديل 2024-04-11 15:14:03 )

أصدرت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الخميس، نشرية خاصة جديدة، حذرت فيما من تساقط أمطار رعدية غزيرة في عدة ولايات من الوطن.

وحسب النشرية الخاصة التي حملت تنبيها من المستوى الثاني فإن الأمطار المُرتقبة على ولايات أولاد جلال والجلفة والأغواط وغرداية والمنعية، ستتراوح ما ببن 20 إلى 50 ملم.

وقالت مصالح الأرصاد الجوية، إن صلاحية النشرية ستكون من 18:00 مساءً من يوم الجمعة إلى غاية 18:00 مساء من يوم السبت.

كما حملت النشرية تنبيها آخراً من المستوى الثاني يخص تساقط أمطار رعدية عبر ولايات الوادي وتقرت وورقلة والمغير، حيث ستتراوح كمية التساقط ما بين 40 و60 ملم، وقد تصل إلى 80 ملم.

كما حذرت النشرية أيضا في تنبيه من المستوى الثاني من تساقط أمطار عبر ولايات أم البواقي وتبسة وخنشلة وباتنة وبسكرة تمتد إلى غاية منتصف نهار الجمعة.

في السياق ذاته، وضعت مصالح الأرصاد الجوية تنبيهًا من المستوى الثاني، باللون البرتقالي، خاص بتساقط أمطار رعدية غزيرة على ولايات بومرداس والبويرة وتيزي وزو وبجاية وسكيكدة وشمال سطيف، وشمال برج بوعريريج، وباتنة وخنشلة وبسكرة.

وقالت ذات المصالح إن كمية الأمطار ستتراوح ما بين 20 إلى 40 ملم محليا، حيث ستستمر صلاحية النشرية ابتداءً من الساعة 09:00 إلى غاية الساعة22:00 من اليوم الخميس.

يذكر أن التغيرات في حالة الطقس بدأت منذ اليوم الأول من عيد الفطر، حيث شهدت الأيام الأخيرة من شهر رمضان ارتفاعا محسوسا في درجات الحرارة.