إجراء جديد خاص بالمنتسبين لصندوق “كاسنوس”

إجراء جديد خاص بالمنتسبين لصندوق “كاسنوس”
(اخر تعديل 2024-04-21 11:07:04 )

كشف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الاجراء، “كاسنوس”، عن إجراء جديد موجه لمنتسبيه، يمكّنهم من طلب الانتساب عن بعد عبر المنصة الرقمية.

وحسب منشور لصندوق “كاسنوس” على صفحته الرسمية في فيسبوك، فإنه يمكن للمواطنين تقديم طلب الانتساب دون حاجة التنقل إلى مقرات الصندوق عبر الولوج إلى المنصة الرسمية damancom.casnos.dz.

وحسب منشور “كاسنوس”، يتوجب على كل الأشخاص غير الأجراء الذين يمارسون نشاطا لحسابهم الخاص أن يقدموا تصريحا ببداية النشاط خلال الـ 10 أيام الأولى التي تلي الشروع في ممارسة النشاط.

يذكر أنه تم تحديد قيمة الاشتراك بصفة استثنائية بـ 24 ألف دينار جزائري أو أكثر، وذلك حسب اختيارهم عن طريق خدمة الدفع الإلكتروني.

وحددت الحكومة، في مرسوم تنفيذي رقم 24-49 مؤرخ في 13 جانفي، نظام خاص للاشتراك في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء مع اشتراك أدنى يوازي مدخول يساوي الأجر الوطني الأدنى المضمون مبلغ 24000 دينار.

ويتعلق المرسوم بالأشخاص غير الأجراء الذين يمارسون نشاطا لحسابهم الخاص، وذلك في إطار تشجيع المقاولة الذاتية، حيث يمكن للمقاول الذاتي حسب اختياره، دفع مبلغ 24.000 دج، كاشتراك سنوي للضمان الاجتماعي أو مبلغ الاشتراك المحدد طبقا لأحكام هذا المرسوم.