حملة تنظيف واسعة تنطلق في الجزائر العاصمة غدا

حملة تنظيف واسعة تنطلق في الجزائر العاصمة غدا
(اخر تعديل 2024-08-07 14:56:07 )

تنطلق يوم غد الخميس، حملة تنظيف واسعة على مستوى كلّ أحياء الجزائر العاصمة.

ووفق ما كشف الإطار بديوان والي ولاية الجزائر عبد العالي بركاني، فقد تمّ نصب 68 خيمة على مستوى مختلف البلديات، ستشكّل نقاط اتصال بين جميع المشاركين في الحملة وتضم مختلف المعدات والوسائل اللازمة.

ووفق ما أوضح المتحدث ذاته، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، فق تمّ أيضا تشكيل فرق مصغّرة للتحسيس بأهمية المبادرة في ترسيخ الثقافة البيئية.

وتضمّ هذه الفرق، ممثلي المؤسستين العموميتين للنظافة ورفع النفايات المنزلية الولائية “نات كوم” و”إكسترانات”، والمؤسسة العمومية للنظافة الحضرية وحماية البيئة لولاية الجزائر.

ويُضاف إلى ذلك أيضا، مديرية الشباب والرياضة والترفيه ومديرية الغابات ومديرية البيئة، وكذا وحدة الدراجات النارية للولاية.

وحسب بركاني، فإنّ عملية التنظيف ستكون على مستوى العمارات والسطوح ومختلف الأحياء، حيث سيخرج السكان النفايات قبل أن تتولى المؤسسات المعنية بالنظافة جمعها ووضعها في أكياس ثم نقلها.

وبالإضافة إلى عملية التنظيف، فإنّ المؤسسة العمومية لتطوير المساحات الخضراء لولاية الجزائر، ستشارك أيضا من خلال غرس مختلف أصناف النباتات والأزهار على مستوى النقاط الخضراء للأحياء.

وفي إطار التحضير لعملية التنظيف الواسعة، تمّ تعليق لافتات وملصقات على مستوى أحياء وبلديات العاصمة، إلى جانب إطلاق حملة إعلانية على منصات التواصل الاجتماعي.

يذكر، أن مصالح ولاية الجزائر كانت قد أعلنت في وقت سابقة أنّ الحملة تنطلق في 8 أوت على الساعة 6 مساء وتدوم يومين.