لاعب دولي سابق ينتقد بيتكوفيتش ويصف المنتخب

لاعب دولي سابق ينتقد بيتكوفيتش ويصف المنتخب
(اخر تعديل 2024-04-06 17:07:03 )

وصف المدافع الدولي السابق محمود قندوز المنتخب الجزائري بأنه صار أشبه بدار المسنين

وانتقد المدافع السابق للمنتخب الجزائري محمود قندوز الناخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش ضمنيا، ملمحا إلى أن التقني البوسني ارتكب العديد من الأخطاء منذ إشرافه على تدريب “الخضر”.

وقال اللاعب السابق لنصر حسين داي في تصريحات خص بها يومية le soir d Algérie بأن المنتخب الوطني بات أشبه بدار للمسنين.

ويرى صخرة دفاع المنتخب الجزائري سابقا بأن الاعتماد على لاعبين تفوق أعمارهم ثلاثين سنة لا يمكن أن يفيد المدرب بيتكوفيتش في بناء منتخب مستقبلي

وأضاف: “منذ أشهر مضت اعتمدنا على إسلام سليماني، والآن تمت إعادة ياسين براهيمي رغم أن كليهما تجاوز الـ30 عاما، ولا يمكن بناء المستقبل على أي منهما”.

ويرى قندوز بأنه من غير المنطقي أيضا الاعتماد على لاعبين بدلاء مع أنديتهم على غرار عيسى ماندي الذي أصبح يُحافظ على جاهزيته للمشاركة مع ناديه وليس العكس مثلما صرح به المتحدث ذاته.

وزاد:” لا يجب أن ننسى رامي بن سبعيني البديل هو الآخر في بروسيا دورتموند، ويوسف عطال الذي يعاني من ندرة المشاركة، بخلاف يوسف بلايلي الذي ترك أوروبا مؤخرا وعاد إلى الدوري المحلي”.

ومن جهة أخرى قال اللاعب السابق لنصر حسين داي بأنه من غير المنطقي وضع التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة هدفا، لأن المهمة تبدو سهلة جدا على الورق من خلال تأهل 10 منتخبات إفريقية للعرس العالمي.

وتابع: “بالنسبة لي، فإن التأهل للمونديال القادم ليس هو الهدف الأهم، لأن المهمة تبدو سهلة جدا، في وقتنا لكي تشارك في كأس العالم يجب أن تحارب لأن أفريقيا لم تكن ممثلة سوى بمنتخبين فقط”.

واستطرد كلامه قائلا في هذا الصدد “الآن أصبح هناك 10 فرق يمكنها التأهل، هذا ليس بالصعب ولا يمكن وصفه بالهدف في حد ذاته”.

ووقع بيتكوفيتش عقدا مع الاتحاد الجزائري يمتد حتى عام 2026 بهدفين؛ أهمهما التأهل إلى كأس العالم في أمريكا وكندا والمكسيك، والثاني العودة إلى المنافسة بقوة على لقب كأس أمم أفريقيا 2025 في المغرب.