وفد من “شينجيانغ” يزور الجزائر

وفد من “شينجيانغ” يزور الجزائر
(اخر تعديل 2023-10-02 16:00:07 )

من المرتقب أن يحلّ وفد صيني رفيع المستوى، من منطقة شينجيانغ ذاتية الحكم، بالجزائر بحر الأسبوع المقبل.

ويزور الوفد القادم من غرب الصين، الجزائر، من أجل بحث فرص التعاون المتوفرة بين الطرفين، وفقا لما أفادت به قناة “الجزائر الدولية”.

ووفقا للمصدر ذاته، يُحضّر الطرفان لتنقل الوفد إلى الجزائر العاصمة، التي تلي الزيارة التي أجراها الرئيس تبون إلى بكين شهر يوليو الفارط.

ويقع إقليم “شينجياغ” غرب الصين، وتُقيم به العديد من الأقليات على غرار أقليات الأويغور المسلمة.

ومؤخرا، احتضنت ولاية وهران، منتدى رجال الأعمال الجزائري الصيني، أين تمّ التوقيع على أزيد من 15 اتفاقية شراكة بين مؤسّسات جزائرية وصينية في مجالات عدّة.

وشملت الاتفاقيات الموقعة قطاعات البناء والاتصالات والمناولة والكهرباء والصناعات الصيدلانية والتحويلية.

وعرف منتدى الأعمال الجزائري-الصيني بوهران، حضور حوالي 30 مؤسسة صينية وأزيد من 50 مؤسسة جزائرية من أجل تحديد فرص الاستثمار من الجانبين.

وعبّر سفير الصين بالجزائر، لي جيان، مؤخرا، عن ارتياحه لجودة العلاقات القائمة بين البلدين، مؤكدا مجددا التزام بلاده المتواصل من أجل تنويع أكبر للتعاون الجزائري الصيني، خصوصا في ميادين البنوك والمنشآت والرقمنة.

وكشف السفير الصيني، أنّ العديد من المشاريع الضخمة ستنجز مستقبلا بين الجزائر والصين، لاسيما في مجال المنشآت القاعدية.

يذكر، أن رئيس الجمهورية، كان قد أجرى خلال الأسبوع الماضي زيارة إلى الصين في زيارة عمل، وانبثق عن هذه الزيارة توقيع 19 اتفاقية تشمل مجالات مختلفة، من بينها تحويل التكنولوجيا والتعاون الفلاحي، وفي مجالات الفضاء والبنية التحتية والبتروكيميائيات والطاقة المتجددة.