ذكرى سيئة للمنتخب الجزائري في آخر مواجهاته مع

ذكرى سيئة للمنتخب الجزائري في آخر مواجهاته مع
(اخر تعديل 2024-01-18 10:49:05 )

يستعد المنتخب الجزائري بقياد المدرب الوطني جمال بلماضي لخوض مجريات الجولة الثانية من نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023.

ويصطدم المنتخب الجزائري بمنافسه منتخب بوركينافاسو، يوم الـ20 يناير الحالي، برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة لنهائيات منافسة “كان” كوت ديفوار 2023.

وسبق لكتيبة “محاربي الصحراء” أن واجهت كتيبة “الخيول” البوركينابية، مرتين في 33 نسخة سابقة من نهائيات المعترك الإفريقي.

ويحتفظ المنتخب الجزائري بذكرى سيئة في المواجهة الأخيرة التي جمعته مع منافسه المقبل، في نسخة “كان” 1998 والتي جرت فعالياتها في دولة بوركينافاسو.

وخلال تلك المواجهة الثانية التي جمعت بينهما منافسة في كأس أمم إفريقيا، ثأر المنتخب البوركينابي من خسارته الأولى أمام المنتخب الجزائري، وفاز عليه بهدفين لهدف لحساب الجولة الثانية من المجموعة الأولى.

التعادل أمام أنغولا في “كان” 2023 يعيد فتح سجل مخيب للجزائر بمبارياتها الافتتاحية في كأس أمم إفريقيا pic.twitter.com/S6hVJvBMFZ

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) January 16, 2024

وكانت كتيبة “الخضر” قد فازت على منتخب بوركينافاسو في أول لقاء جمع بينهما في تاريخ “الكان”، وتحديدا في نسخة 1996 بجنوب إفريقيا.

وأوقعت القرعة أنذلك الجزائر وبوركينافاسو في المجموعة الثانية، قبل أن يتواجها في الجولة الثالثة لتفوز كتيبة “الخضر” بنتيجة هدفين مقابل هدف.

وللمرة الثتلثة في تاريخ نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا، سيلاقي منتخب الجزائر منافسه منتخب بوركينافاسو، على أرضية ميدان ملعب “السلام” بمدينة “بواكي” الإيفوارية.

ومن المنتظر أن تنطلق مباراة الجزائر وبوركينافاسو، برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة، في تمام الساعة الثالثة زوالا.

ويسعى الناخب الوطني جمال بلماضي وأشباله لتحقيق الفوز على كتيبة “الخيول”، من أجل تدارك خيبة أمل التعثر أمام أنغولا، وتصحيح المسار للوصول إلى أبعد حد ممكن في “كان” 2023.

عبد الخالق مهاجي