-

8 لاعبين محليين في قائمة بلماضي الموسّعة

8 لاعبين محليين في قائمة بلماضي الموسّعة
(اخر تعديل 2023-12-09 17:35:04 )

يستعد الناخب الوطني جمال بلماضي للكشف عن قائمته الموسعة والتي تضم 55 لاعبا المعنية تحسبا لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2023 بالمزمع إجراءها بكوت ديفوار خلال الفترة الممتدة من 13 جانفي إلى غاية 11 فيفري المقبل.

وتشير آخر المعطيات إلى أن قائمة المدرب جمال بلماضي تضم 8 لاعبين من البطولة الوطنية، في حين أن بقية الأسماء تتشكل من المحترفين في الدوريات الأوروبية وكذلك العربية.

وسبق لفريق مولودية الجزائر باتريس بوميل أن أشار بأن هناك 4 لاعبين من صفوف فريقه متواجدون ضمن قائمة بلماضي الموسعة ويتعلق الأمر بكل من يوسف بلايلي الذي باتت حظوظه وفيرة للعودة إلى المنتخب الجزائري فضلا عن المدافع جمال بلعمري والظهير الأيمن رضا حلايمية، إضافة إلى المهاجم سفيان بايزيد.

وسبق لمنصة “أوراس” أن أعلنت بأن حارس شباب بلوزداد رايس مبولحي بات قريبا جدا للعودة إلى صفوف المنتخب الجزائري خاصة بعد تألقه اللافت في آخر مواجهة لناديه أمام الأهلي المصري لحساب منافسة دوري أبطال إفريقيا.

وكشفت مصادر أخرى بأن المدافع حسين بن عيادة بات أيضا مرشحا للتواجد في القائمة الموسعة التي سيميط اللثام عنها المدرب جمال بلماضي خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتضم تشكيلة اتحاد الجزائر اسمين فقط يملكان حظوظ المشاركة في العرس الكروي الإفريقي ويتعلق الأمر بكل المدافع زين الدين بلعيد والحارس أسامة بن بوط، خاصة مع الخبرة التي امتلكاها من خلال مشاركتهما في السنوات الأخيرة في منافسات القارة السمراء.

وحدّد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تاريخ 03 جانفي آخر أجل لإرسال القوائم النهائية المعنية بخوض بطولة أمم أفريقيا القادمة.

وفتح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم المجال أمام المنتخبات المشاركة في العرس القاري لدعوة 27 لاعباً، بعدما كان العدد السابق مُحدداً بـ23 لاعباً فقط.

وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب الجزائري سينافس خلال بطولة أمم أفريقيا في كوت ديفوار ضمن المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات بوركينا فاسو وأنغولا وموريتانيا.

ويعول أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي إلى طي صفحة المشاركة الخيبة في نسخة كأس إفريقيا الماضية بالكاميرون والذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة في البطولة.