03 أسماء جديدة على أعتاب المنتخب الوطني الجزائري

03 أسماء جديدة على أعتاب المنتخب الوطني الجزائري
(اخر تعديل 2024-04-06 13:28:03 )

يستعد الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش لخوض جولة في ملاعب عدة من القارة الأوروبية، لمعاينة لاعبين جدد من أجل ضمهم إلى صفوف المنتخب الوطني الجزائري.

ومن المنتظر أن يمنح الناخب الوطني الفرصة للاعبين جدد، لتقمص ألوان المنتخب الوطني الجزائري، خلال تربص شهر جوان المقبل، حسب آخر الأخبار والتسريبات.

وبما أن هاجس الدفاع بات يؤرق المدرب الوطني بيتكوفيتش، كشفت مصادر لموقع “العين الإخبارية”، وجود 03 أسماء مرشحة بقوة للانضمام إلى كتيبة “الخضر”، بهدف حل مشكل الدفاع.

صامويل جيغو أبرز المدافعين

ويعد صامويل جيغو مدافع نادي أولمبيك مرسيليا، أبرز المدافعين الذين اقتربوا كثيرا من تمثيل ألوان منتخب الجزائر، في عهد الناخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش.

ومن شأن المشاركة المنتظمة للاعب صامويل جيغو، في محور دفاع فريقه أولمبيك مرسيليا والمستوى الجيد، الذي يقدمه في الدوري الفرنسي، أن يكون أحد الحلول الناجحة للمدرب بيتكوفيتش في منظومته الدفاعية.

وأكدت بعض المصادر لموقع “العين الإخبارية”، أن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف” تحركت مؤخرا، لإقناع جيغو باللعب لمنتخب الجزائر، بعدما رفض الفكرة في السنوات السابقة.

شرقي خيار آخر لبيتكوفيتش

ومن بين الأسماء المرشحة للحضور في تربص شهر جوان المقبل، يوجد سمير شرقي لاعب نادي باريس أفسي الناشط في دوري الدرجة الثانية الفرنسية.

وبحسب المصدر السابق فإن اسم المدافع المحوري سمير شرقي مدون في قائمة الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، التي من المنتظر أن يتواصل مع أسمائها للعب لمنتخب الجزائر لأول مرة في مشوارها.

وكان صاحب الـ25 عاما شرقي قد أبدى في وقت سابق، من خلال تصريحات صحفية، رغبته في اللعب لمنتخب الجزائر، لكنه لم يتمكن من انتزاع ثقة الناخب الوطني السابق جمال بلماضي.

ملاح مرشح ليكون مفاجأة بيتكوفيتش

ومن المرشح أن يكون موهبة نادي “كان” الصاعدة ديلام مداح مفاجأة الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، خلال تربص شهر جوان المقبل، حسب مصادر الموقع السابق.

ولفت ديلام ملاح الأنظار في نادي “كان” الناشط في دوري الدرجة الثانية الفرنسية، فرغم بلوغه سن الـ21، بات يقدم مستويات كبيرة في محور دفاع فريقه.

وفضلا عن المستوى الذي قدمه في 10 مواجهات الموسم الحالي، يلعب المدافع مداح بالقدم اليسرى، وهو الأمر الذي يبحث عنه بيتكوفيتش، لتجريب لاعبين في محور الدفاع مع اليميني عيسى ماندي.

تربص جوان اختبار حقيقي لبيتكوفيتش

وسيخوض المدرب الوطني بيتكوفيتش جولته الأوروبية لجلب لاعبين جدد للمنتخب الوطني الجزائري، من أجل المشاركة في تربص شهر جوان المقبل.

وسيكون التربص المقبل أو اختبار رسمي للتقني البوسني رفقة المنتخب الجزائري، حيث سيخوض فيه مواجهتين في تصفيات نهائيات منافسات كأس العالم المقبلة.